الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العماد عون: فلسطين تبقى أولوية ونحن مع الأسرى حتى الحرية

نشر بتاريخ: 25/04/2017 ( آخر تحديث: 27/04/2017 الساعة: 19:30 )
العماد عون: فلسطين تبقى أولوية ونحن مع الأسرى حتى الحرية
بيروت - معا - أكد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل عون، يوم الثلاثاء، على دعم بلاده للقضية الفلسطينية وعدم تراجع اولويتها بالرغم من التداعيات العديدة بالمنطقة.
وأكد عون على الاهتمام والمتابعة للإضراب الذي يخوضه الأسرى في سجون الاحتلال ضد الممارسات القمعية والظروف غير الإنسانية التي يعيشون بها.
أقوال الرئيس عون جاءت خلال استقباله لوفد اتحاد الصحفيين العرب ظهر اليوم الثلاثاء بالقصر الجمهوري بعبدا.
ورحب بالوفد نقيب المحررين الصحفيين اللبنانيين الياس عون الذي قدم رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي الذي تحدث حول واقع الحريات الصحفية في الوطن العربي.
وأضاف أن الحديث عن الواقع المهني أمر مهم إلا أننا لا نستطيع إغفال ما يحدث للشعب الفلسطيني من قمع واضطهاد وصل حد التضييق على الأسرى في زنازينهم وحرمانهم من أبسط سبل العيش.

وتحدث الصحفي محمد اللحام الذي حضر الاجتماع بصفته رئيسا للجنة الحريات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين موجها شكره للرئيس عون ومثمنا موقفه والشعب اللبناني اتجاه القضية الفلسطينية وشارحا له مخاطر إضراب الأسرى لليوم التاسع على التوالي.
وقام اللحام بتقديم الوشاح الفلسطيني للرئيس عون.
كما التقى الزميل اللحام على هامش الاجتماعات بوزير الإعلام اللبناني الذي أكد بدوره على ضرورة مناصرة الشعب الفلسطيني وتعزيز صمود على أرضه والوقوف مع الأسرى في سجون الاحتلال حتى نيلهم الحرية.