السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في أبو ظبي تحيي ذكرى الإسراء والمعراج

نشر بتاريخ: 26/04/2017 ( آخر تحديث: 26/04/2017 الساعة: 13:39 )
سفارتنا في أبو ظبي تحيي ذكرى الإسراء والمعراج
ابو ظبي- معا- أحيت سفارة فلسطين في أبو ظبي ذكرى الإسراء والمعراج، بحضور الشيخ نهيان بن مبارك وبدعوة من علي الهاشمي المستشار الديني لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك بمشاركة عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في الدولة وجمع غفير من الشخصيات الإعتبارية، وشارك السفير عصام مصالحة سفير دولة فلسطين في الامارات العربية المتحدة، والمستشار حمدان نزال المسؤول القنصلي في السفارة.
وافتتح الحفل بكلمة للمستشار علي الهاشمي، الذي رحب في بداية الحفل بالشيخ نهيان بن مبارك وأعضاء السلك الدبلوماسي والحضور الكريم، مؤكدا على أهمية ذكرى الإسراء والمعراج عند المسلمين.
واعتبر أن الليلة هي ليلة القدس ويوم القدس لأهمية فلسطين في حادثة الإسراء والمعراج، مناشدا جميع الدول العربية والإسلامية تكثيف جهودها وتوحيد مواقفها لصون المقدسات في مدينة القدس وفلسطين.
وتحدث الشيخ علي الجفري عن زيارته للأقصى وفلسطين لأول مرة، وطالب المسلمين بإغتنام فرصة حادثة الإسراء والمعراج لزيارة الأقصى والمرابطة في الحرم القدسي الشريف واداء الصلاة فيه، والإبتهال الى الله عز وجل لحمايته من الأخطار، متطرقا لانتهاكات واقتحامات الجماعات اليهودية لباحات المسجد الأقصى وبدعم من الحكومة الإسرائيلية بهدف السيطرة عليه، داعيا الى دعم المرابطين في القدس وفلسطين، وحيا الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيلي.
وشكر السفير الفلسطيني عصام مصالحة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والمستشار علي الهامشي والقائمين على الحفل.
ووجه تحية اعتزاز واكبار للأسرى الابطال المضربين عن الطعام في السجون الإحتلال الاسرائيلي في اضراب الحرية والكرامة، الى اوسع دعم وتضامن عربي واسلامي مع الاسرى على وجه الخصوص وفلسطين عموماً.
واضاف" رسالتنا للعالم وللأمتين العربية والاسلامية بأن يقفوا الى جانب شعبنا ومقدساتنا واسرانا الذين يتعرضون لشتى انواع القمع والتعذيب النفسي والجسدي".
وأكد على ضرورة شد الرحال الى فلسطين والقدس وان زيارة فلسطين ليس تطبيع مع المحتل وانما زيارة للسجين.