الأخــبــــــار
  1. هآرتس نقلاعن مسؤول فلسطيني:ابومازن رفض قبول دعوة أميركية لزيارة واشنطن
  2. نائب رئيس الولايات المتحدة سيلقي خطابا امام الكنيست الشهر المقبل
  3. مستشار حكومة اسرائيل: "قانون التسوية" غير دستوري
  4. السويد: دعمنا لفلسطين ينبع من قناعات أخلاقية
  5. التربية والمانحون يبحثون عددا من القضايا التعليمية
  6. الصحة: نسبة الإناث المصابات بداء السكري أعلى عن الذكور
  7. أمين عام الرئاسة يستقبل وفدا من "حاخامات من اجل السلام"
  8. تتارستان تؤكد دعم حقوق الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع
  9. الخارجية: شروط نتنياهو وأركان ائتلافه عراقيل على طريق "صفقة القرن"
  10. الحساينة يدعو أصحاب المنشآت الصناعية المتضررة لاستلام تعويضاتهم
  11. سعد الحريري يعلن من بيروت تجميد استقالته
  12. إسرائيل تدعي ضبط مواد متفجرة بطريقها لغزة عبر كرم أبو سالم
  13. وفاة إسرائيلية أصيبت بعملية تفجير في القدس قبل 6 سنوات
  14. بلدية الاحتلال تهدم بناية قيد الإنشاء في حي شعفاط شمال القدس
  15. قوات الاحتلال تعتقل 8 وتزعم مصادرة اسلحة في الضفة
  16. قوات الاحتلال تهدم منزلا قيد الانشاء في قرية العيسوية بالقدس
  17. الفصائل تنتهي من اجتماعها في القاهرة برعاية مصرية بعد 11 ساعة
  18. الرئيس عون: إسرائيل تنتهك السيادة اللبنانية برا وجوا وبحرا
  19. العبادي يعلن القضاء على تنظيم "داعش" في العراق عسكريا
  20. الرياض: سنصوت لصالح قرار السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني

اضراب شامل

نشر بتاريخ: 27/04/2017 ( آخر تحديث: 27/04/2017 الساعة: 09:54 )
بيت لحم- معا- يعم الإضراب الشامل اليوم الخميس، وهو اليوم الحادي عشر لاضراب الاسرى عن الطعام، في كافة مناحي الحياة التجارية والتعليمية والخدماتية الحكومية والأهلية والقطاع الخاص في المدن الفلسطينية، اليوم الخميس، لإعلاء صوت الأسرى في معركتهم الباسلة والمنتصرة.

ويستثنى من الاضراب الخدمات الصحية، وطلبة التوجيهي، وسيعقد مؤتمر صحفي للإعلان عن مسيرة الحرية والكرامة، في خيمة ميدان الشهيد ياسر عرفات في رام الله صباح اليوم، ويتوقع أن تخرج مسيرات تضامنية إسنادا للأسرى.

وبحسب اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني كان قد شهد يوم أمس وهو اليوم العاشر للإضراب الجماعي الذي تخوضه الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان "الحرية والكرامة" عدة احداث كان من بينها:

- عدد من الأسرى في عزل سجن "أيلون" الرملة، يتوقفون عن شرب الماء منهم الأسير ناصر عويص، وذلك كخطوة احتجاجية على الإجراءات القمعية التي تُنفذها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المضربين عن الطعام.

- تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى المضربين في سجن "عوفر"، وتعرضهم لدوخة وحالات إغماء، يُقابل ذلك الرفض المستمر لإدارة سجون الاحتلال بالاستجابة لمطالب الأسرى العادلة.

- انضمام أعداد جديدة من الأسرى في سجن "النقب الصحراوي" لمعركة الحرية والكرامة، وهم: سامر العيساوي، ونافز بشارات، وسميح بشارات، وعامر عيّاد، وغازي كنعان، وإبراهيم زيادة، وإدارة سجون الاحتلال تشرع بعزلهم ونقلهم، علماً أن أعداداً أخرى انضمت للإضراب خلال الأيام الماضية.

- تقدمت المؤسسات الحقوقية التي تُعنى بشؤون الأسرى وفي إطار الجهود القانونية، التي تبذلها للسماح لها بزيارة الأسرى المضربين، التماس تمهيدي باسم مجموعة من المحامين، الذين جرى منعهم من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام، والتماس آخر قُدم للمطالبة بالسماح بزيارة الأسير كريم يونس، وهو عميد الأسرى الفلسطينيين، والقابع في عزل معتقل "الجلمة".

- اللجنة الدولية للصليب الأحمر تُنفذ أولى زيارتها للأسرى المضربين عن الطعام في سجن "نفحة".

- غداً إضراب شامل في الوطن، إسناداً للأسرى المضربين عن الطعام، ويشمل فعاليات في جميع مراكز المحافظات، وفي خيام الإضراب، كما وتستمر الفعاليات في عدة دول عربية وأوربية.

- انطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدة لغات، دعماً لإضراب الحرية والكرامة، وذلك باستخدام عدة هشتاجات، #اضراب_الكرامة و#dignitystrike و ‫#‏שביתת_הכבוד.

- إدارة سجون الاحتلال تواصل منع وعرقلة المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام منذ بدء الإضراب، وذلك باستثناء سجن "عوفر"، الذي تمكّنت المؤسسات فيه من زيارة عدد من الأسرى المضربين ، بالمقابل يستمر المحامون في المؤسسات الحقوقية الفلسطينية العاملة في شؤون الأسرى بمقاطعة محاكم الاحتلال.

- تواصل إدارة مصلحة سجون الاحتلال فرض إجراءات عقابية على الأسرى المضربين منها: عمليات التنقيل المستمرّة للأسرى المضربين وعزلهم انفرادياً، وتحويل بعض الأقسام إلى أقسام عزل جماعية، بعد مصادرة ممتلكاتهم وملابسهم والإبقاء على الملابس التي يرتدونها فقط، وحرمانهم من مشاهدة التلفاز والاطّلاع على الأوضاع خارج جدران السّجن وتقليص مدة الفورة اليومية، إضافة إلى حرمانهم من "الكانتينا".
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017