الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية رجال الأعمال تعقد اجتماعها السنوي وتعلن تأجيل انتخاباتها

نشر بتاريخ: 30/04/2017 ( آخر تحديث: 30/04/2017 الساعة: 16:55 )
غزة- معا - عقدت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في محافظات غزة، اجتماعها السنوي العادي، بحضور رئيس واعضاء مجلس الادارة واعضاء الهيئة العامة.

والقى علي الحايك رئيس الجمعية، كلمة الجمعية حيث وجه التحية للاسرى الأبطال الذين يواصلون معركة الحرية والكرامة.

وقال الحايك "اننا لم نتخلى عن مسئولياتنا طيلة الثلاث سنوات السابقة رغم صعوبتها، حيث عانينا حربا شرسة أكلت الاخضر واليابس وكانت تستهدف في المقام الأول القطاع الخاص، كما شهدت تلك الفترة ممارسات أدت الى ترسيخ الانقسام البغيض على كل الاصعدة مما زاد من معاناة القطاع الخاص ، بالإضافة إلى تشديد الحصار والإغلاق الإسرائيلي، في الآونة الاخيرة"، مطالبا حركتي حماس وفتح بتحمل مسؤولياتهم بانهاء الانقسام.

واوضح الحايك انه رغم كل هذه الصعاب حاول مجلس الادارة واجتهد لتقديم افضل الخدمات لأعضاء الجمعية حتى اصبحت المؤسسة الاولى والرائدة على مستوى قطاع غزة من حيث الخدمات، وكذلك على المستوى الاداري والمالي بشهادة وزارة الداخلية التي هي حسب القانون المراقب على الجمعية .

وتابع الحايك: "لقد حرصنا على العمل بشكل مستمر ونتواصل مع الجميع في كل المناسبات حتى نحافظ على ، اسم جمعية رجال الاعمال ، وخصوصا بعد البدء بإنشاء المقر الجديد في موقع من افضل مواقع قطاع غزة رغم الصعوبات والتحديات، واطمئنكم باننا مستمرون وسنباشر المرحلة الثانية قريبا جدا بعد الانتهاء من بناء الروف الخاص بالجمعية".

وقد تم استعراض التقرير الاداري، الذي تضمن موجزا عن عمل الجمعية خلال العام الماضي، عبر عرض فيديو خاص حيث تناول التقرير أنشطة الجمعية وفعالياتها وجهودها المختلفة في كافة الاتجاهات والقطاعات، من حيث اللقاءات والزيارات والمشاركات في المؤتمرات المحلية والعربية والدولية، وكذلك استقبال الوفود الاجنبية والعربية والفلسطينية من الضفة بالإضافة إلى مساهماتها للطلبة في المدارس والجامعات.

وأبرز التقرير كذلك اللقاءات التي جمعت رئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية بالشخصيات الرسمية والفصائلية والمجتمعية والاجنبية والنقابية والاقتصادية من اجل خدمة رجال الاعمال والمواطنين على حد سواء، إلى جانب مشاركاتها في فعاليات الشركات المحلية وافتتاح المعارض والمشاريع الجديدة الخاصة برجال الاعمال والاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة.

كما تناول التقرير المالي، من خلال عرض فيديو اخر بيانات حركة الايرادات والمصروفات في الجمعية وكشوفات الممتلكات والآلات والمعدات.

وقد اقر اعضاء الهيئة العامة للجمعية التقريرين الاداري والمالي بالإجماع بعد ان تم الاعلان عن طلب مندوب الداخلية التصويت عليهما ، كما وافقوا بالاغلبية على تأجيل انتخابات مجلس ادارة الجمعية بسبب الظروف العصيبة واتمام مشروع بناء الجمعية.