السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
الاحتلال يستهدف الصحفيين في دير الغصون شمال طولكرم

الوفاق الوطني قائمة كفاءات تنافس في الانتخابات البلدية

نشر بتاريخ: 30/04/2017 ( آخر تحديث: 02/05/2017 الساعة: 10:52 )
الوفاق الوطني قائمة كفاءات تنافس في الانتخابات البلدية
الخليل-معا- تنافس قائمة الوفاق الوطني – خليل الرحمن، في انتخابات بلدية الخليل، بمجموعة من الكفاءات والخبرات والشخصيات في المدينة.

ويرأس القائمة، الدكتور خالد فهد القواسمي، الحاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة المدنية من أوكرانيا، فقد كان وزيراً سابقاً للحكم المحلي، في ثلاث حكومات، ومديراً عاماً للجنة إعمار الخليل، ، كما كان رئيساً لمجلس إدارة صندوق البلديات.

ويلي القواسمي، نائب رئيس بلدية الخليل السابق، جودي أبو سنينة، الحاصل على البكالوريوس والماجستير في التاريخ السياسي من جامعة الخليل، والذي يعتبر من أبرز الشخصيات الاقتصادية في المدينة، إذ كان نائباً لرئيس ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني لدورتين.

ويشارك في القائمة الدكتور الطبيب، "محمد جهاد" العويوي، والذي كان رئيساً لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، لأكثر من دورة، وساهم في تأسيس وإنشاء مركز المعاقين، ومستشفى محمد علي المحتسب في المدينة، ويعتبر من كبار شخصيات عائلته، إذ يرأس مجلس عائلة العويوي في المدينة.

واحتوت القائمة على ثلاث نساء، يشاركن في القائمة، أبرزهنّ د. تغريد الزغيّر، والتي حصلت على شهادة الدكتوراه في العمارة الداخلية، من جامعة الاسكندرية في مصر، وتعمل محاضرة في جامعة بولتيكنك فلسطين في مدينة الخليل، إضافة لدورها الاجتماعي في العديد من المؤسسات.

وتضم القائمة مجموعة كبيرة أخرى من الكفاءات والخبرات المميّزة، إذ أن من بينها عضو المجلس البلدي السابق، م. جلال الرجبي، الذي يشغل أمين سر اتحاد المقاولين الفلسطينيين، ورئيس اللجنة الأهلية للمنطقة الجنوبية- المشارقة.

الصحفي أكرم النتشة، كان من أبرز الأسماء الشابة التي تأتي ضمن هذه القائمة، فقد حصل النتشة على بكالوريوس إعلام من جامعة اليرموك الأردنية، وماجستير دراسات عربية من جامعة بيرزيت، ويعمل حالياً مراسلاً لقـناة القدس الفضائية في جنوب الضفة الغربية.

إضافة للشاب مكرم الجعبري، الحاصل على شهادة البكالوريوس في الإدارة والتسويق، من جامعة الخليل عام 2002، ويحضر أيضاً لرسالة الماجستير في إدارة الأعمال من ذات الجامعة، ويعمل الجعبري كمديرٍ إقليمي، لمنطقة الجنوب لإحدى أكبر الشركات في الوطن.

مدير عام التراث في وزارة الثقافة، يوسف الترتوري، جاء ضمن هذه الكفاءات التي احتوتها القائمة، والذي عمل كاتباً ومخرجاً مسرحياً، ومدرباً في المهارات الحياتية، إلى جانب عمله سابقاً كمدير لمكتب وزارة الثقافة في الخليل.
ويلي الترتوري، المرشحة صفاء أبو حسين ( أبو سنينة )، وهي مديرة جمعية البيوت السعيدة في مدينة الخليل، وناشطة اجتماعية في مجالات متعددة.

ويشارك أيضاً في القائمة، رئيس جمعية شباب الخليل الديمقراطي للتنمية، فاروق الهيموني، وهو شخصية نقابية محلية، إضافة للأستاذ بركات السلايمة، والذي يعمل في سلك التربية والتعليم، كما يشارك فيها الناطق الإعلامي للجبهة العربية الفلسطينية في مدينة الخليل، منجد الشرباتي.

كما تضم كل من ، الناشطة الاجتماعية، هيام جويلس، والمسؤولة عن كفاح المرأة في الجبهة العربية الفلسطينية، والأستاذ خالد البكري، والذي عمل على إنشاء مغسلة الأموات في المستشفى الأهلي هذا العام، ويعمل مساعد مدير عام و مدير العلاقات العامة لإحدى الشركات الكبرى.