الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء القدس تستقبل وفداً طلابياً

نشر بتاريخ: 09/05/2017 ( آخر تحديث: 09/05/2017 الساعة: 14:40 )
أريحا- معا -  استقبلت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم في مركز التدريب التابع لها في مدينة أريحا، وفداً طلابياً من طلبة الدراسات العليا من جامعتي بيرزيت والبوليتكنك ضم 15 طالباً، برفقة الدكتور فؤاد الزرو والدكتور ماهر مغالسة، وذلك ضمن مشروع(Joint Master Electrical Engineer) JMEE أحد مشاريع مكتب تمبوس الممول من الاتحاد الأوروبي، ويشارك في المشروع كل من جامعة بيرزيت، جامعة البولتكنيك، جامعة خضوري،والجامعات الأوروبية UoS-UK ،ESTIA France، TUCN-Romania, and RU-Bulgariaومن القطاع الخاص كل من شركة بيتا للمعلومات وشركة كهرباء محافظة القدس.
وكان في استقبال الوفد المهندس هاني غوشة مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس، م. سماح دشت مديرة دائرة الفحص والمواصفات الفنية في كهرباء القدس، وم. إبراهيم كرياكوس.
وقال غوشة إن هذا البرنامج المدعوم من مؤسسة تمبوس يهدف إلى تطوير ورفع المستوى الأكاديمي للمشاركين فيه، إضافة إلى مواكبة المستجدات وطرح مشاريع تخرج ذات مستوى عالي يتناسب مع المشاكل الفعلية في قطاع الطاقة الفلسطيني لإيجاد الحلول والمخارج الأنسب لها، مضيفاً أن كهرباء القدس قامت بدعم ستة من مهندسيها للتسجيل بهذا البرنامج.
وبين م. غوشة أهمية مركز التدريب والدور الذي يقوم فيه من حيث تأهيل وتدريب الكوادر الفنية على مستوى الوطن، هذا بالإضافة إلى دور الشركة في تنمية قطاع الطاقة البديلة، وإنشاء محطات طاقة شمسية جديدة.
وتعرف الطلاب خلال الزيارة على مرافق مركز تدريب شركة الكهرباء والإمكانيات التدريبية المتاحة فيه، هذا بالإضافة إلى زيارات ميدانية لعدد من محطات الطاقة الشمسية التابعة للشركة في مدينة أريحا بمرافقة المهندس إبراهيم كرياكوس والمهندسة سماح الدشت.
وفي ختام الزيارة عبر الوفد عن إعجابه بالتطور التكنولوجي الموجود في المركز، وبالتدريب الذي يقدمه للطلبة، إثراءً للمعلومات النظرية في الجامعات والكليات وبالجهود التي يبذلها من أجل توفير مصادر طاقة بديلة لاستخدامها في خدمة الوطن والمواطن. كما ثمّن الزائرون الدور الهام الذي تقوم به كهرباء القدس من أجل تقديم الخدمة الكهربائية بأعلى مستويات التطور التكنولوجي.