الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الانقاذ تنفذ يوما طبيا

نشر بتاريخ: 20/05/2017 ( آخر تحديث: 20/05/2017 الساعة: 23:51 )
جمعية الانقاذ تنفذ يوما طبيا
قلقيلية - معا - نفذت جمعية الانقاذ الخيرية يوما طبيا مجانيا في مقر الجمعية في قلقيلية، باستضافة طاقم مستشفى سان جون للعيون يأتي هذا اليوم ضمن خطة شهرية تنفذها الجمعية لاقامة الايام الطبية المجانية.
استقبال ابو سائد قواس رئيس جمعية الانقاذ وفد الأطباء المختصين والطواقم الطبية متحدثا عن"هموم المحافظة الصحية ، والآثار الاقتصادية الناتجة جراء الحصار وجدار الفصل العنصري ، والتي تؤثر سلبا على الأوضاع المعيشية والصحية في المحافظة ، كما نقل الحاجة الملحة للمحافظة لهذا التخصص الذي تفتقر إليها وقال ان العمل على تنفيذ هذا اليوم الطبي يأتي في اطار متواصل بشكل شهري ليسد الاحتياج المجتمعي للمحافظة .
وبين قواس ان العمل على تنفيذ هذا اليوم الطبي يأتي من اجل المساعدة في توفير تخصصات يحتاجها مواطني محافظة قلقيلية ، مبينا أن الجمعية عملت بقدر كبير من اجل توفير هذا التخصص المفقود في محافظة قلقيلية ، ووجود أخصائيين ذو كفاءة وقدرة علمية متقدمة ومع اجهزة متطورة للفحص .
بدورها تحدثت اقبال نزال نائب رئيس الجمعية عن تهيئة الاجواء في الجمعية لاستقبال المراجعين والمرضى ، وشكرت متطوعي الجمعية الذين ساهموا في انجاح هذا اليوم الطبي المجاني ، وعبرت عن شكرها وامتنانها لمستشفى سانت جو للعيون .
وقد أنهى الوفد الطبي أعماله بتقديم العلاج لاكثر من 100 حالة مرضية من كافة التجمعات السكانية في المحافظة وتم تحويل العديد منهم لتلقي العلاج اللازم والمتابعة الطبية المتقدمه بالإضافة الى توزيع الادوية اللازمة.