الأخــبــــــار
  1. غينيا تؤكد دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته
  2. اصابة 5 مواطنين في حادث سير قرب بلدة حزما شرقي القدس
  3. "القدس الدولية": الاحتلال يهدم 105 منازل ومنشآت منذ بداية 2017
  4. الاحتلال يعتقل شابا أثناء تواجده في صندوق سيارة على حاجز الزعيم
  5. الاحتلال يفرج عن صحفية بشرط الابعاد عن القدس مدة 4 أسابيع
  6. لقاء لوزراء خارجية فلسطين والاردن ومصر للتنسيق قبل وصول الوفد الامريكي
  7. اسرائيل تحاول التواصل مع 28 اسرائيليا فقد الاتصال معهم في برشلونة
  8. الاحتلال يعتقل 3 شبان من الضفة
  9. بيونغيانغ للأمم المتحدة: برنامجنا النووي غير قابل للتفاوض
  10. الطقس: حار نسبيا إلى حار في كافة المناطق
  11. اعتصام في قلقيلية رفضا لقرار اغلاق مستشفى الوكالة
  12. قتيل و8 اصابات في اشتباكات بمخيم عين الحلوة
  13. الأحمد: انعقاد المجلس الوطني لن يكون مرهونا بـ فيتو حماس
  14. سفير إيراني: سنُفشل عقد مؤتمر القمة "الإفريقي-الإسرائيلية"
  15. الحكومة الفلسطينية تدين الهجوم الارهابي في برشلونة
  16. غزة- الحساينة يعلن عن طرح عطاءات بـ 15 مليون دولار
  17. زملط من البيت الأبيض: لا قوة تستطيع فصل غزة عن دولة فلسطين
  18. الاحتلال يعتقل شابا وسط رام الله
  19. الاحتلال يوقف العمل في مدرسة "جب الذيب" شرق بيت لحم
  20. عليا الاحتلال تمهل النيابة يومين حول نقل جثامين الشهداء لمقابر الارقام

العقّاد: دعم استراتيجي لعدد من المؤسسات المقدسية ضمن خطة "ايبك"

نشر بتاريخ: 19/06/2017 ( آخر تحديث: 20/06/2017 الساعة: 14:08 )
رام الله- معا- أعلن طارق عمر العقّاد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك" عن تقديم الدعم الإستراتيجي لعدد من المؤسسات المقدسية الرائدة وهي مدرسة دار الطفل العربي، والمدرسة الصناعية الثانوية التابعة لجمعية لجنة اليتيم العربي، ومركز يبوس الثقافي للمساهمة في تعزيز صمود هذه المؤسسات ومساندتها على أداء رسالتها التعليمية والوطنية والإنسانية والثقافية بما يتماشى مع توجهات أيبك في مجال المسؤولية الإجتماعية بالإستثمار في قطاعات التعليم، والصحة، والشباب، والثقافة، والمشاريع الريادية، ومساندة المؤسسات الإجتماعية والخيرية في فلسطين.

جاء ذلك خلال زيارة وجولة ميدانية قام بها العقاد لمدينة القدس ومؤسساتها الفاعلة، رافقه فيها نادر حواري، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون عمليات الشركة القابضة وتطوير الأعمال، وفداء مصلح عازر مديرة العلاقات المؤسسية.
وشملت الجولة زيارة المؤسسات الثلاث، والإلتقاء مع القائمين عليها، والاطلاع عن قرب على طبيعة عملها وخدماتها وواقع المؤسسات المقدسية وما تواجهه من تحديات ومعيقات.
وخلال جولته، أشاد العقّاد بصمود هذه المؤسسات المقدسية الوطنية العريقة، مبدياً تقديره وفخره بما تقدمه من خدمات لأهلنا في مدينة القدس، تساهم في تعزيز هوية المدينة، مضيفاً" مسؤوليتنا كبيرة، وتقتضي منا أن نساهم جميعاً في توفير الإسناد لدعم صمود أهلنا في هذه المدينة المقدسة لما تحمله من مكانة وقيمة خاصة في قلوبنا جميعاً".

مؤسسات مقدسية رائدة

وأنشئت مدرسة دار الطفل العربي في عام 1948 على يد المرحومة هند الحسيني، والتي وهبت منزلها الخاص ليكون مأوى ومدرسة لأطفال الشهداء الفلسطينيين الذين استشهدوا في مجزرة دير ياسين. بدأت المدرسة بخمسة وخمسين طفلاً من كافة الأعمار والمستويات الأكاديمية المختلفة، وبمرور الوقت تطورت المدرسة وتوسعت لتصبح اليوم من أبرز مدارس مدينة القدس إضافة الى أنها تدير متحف التراث الفلسطيني، ودار إسعاف النشاشيبي للثقافة والفنون والآداب. والمدرسة الصناعية الثانوية تم انشاؤها من قبل جمعية لجنة اليتيم العربي في عام 1965 وهي متخصصة بالتعليم المهني والتقني في مجالات الخراطة والتسوية الآلية، اللحام وتشكيل المعادن، والتدفئة المركزية والتكييف والنجارة وصناعة الأثاث، وتكنولوجيا الاتصالات، وصيانة الأجهزة الخلوية وأجهزة الحاسوب والشبكات، والتمديدات الكهربائية وغيرها.
في حين يُعد مركز يبوس الثقافي هو منظّمة أهلية فلسطينية غير ربحية، تأسس في العام 1995 بمبادرة مجموعة من الفنانين والمتحمسين للثقافة وريادييها في القدس بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية الفلسطينية واعادة الحياة لمدينة القدس وتثبيت صمود ابناء الشعب الفلسطيني. وحقق المركز منذ نشأته نجاحات وساهم في إنعاش الحياة الثقافية في القدس وتأكيد أهميتها العربية والتاريخية والدينية والسياسية والثقافية.

يُشار إلى أن "أيبك" هي شركة استثمارية قابضة، وهي مساهمة عامة أجنبية مدرجة في بورصة فلسطين (PEX:APIC)، وتضم حوالي 1600 موظف في تسع شركات تابعة هي: الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو)، وشركة سنيورة للصناعات الغذائية، وشركة يونيبال للتجارة العامة، والشركة الفلسطينية للسيارات، وشركة التوريدات والخدمات الطبية، والشركة العربية الفلسطينية لمراكز التسوق (برافو)، وشركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة وإدارة الحدث، والشركة العربية للتأجير التمويلي والشركة العربية الفلسطينية للتخزين والتبريد، كما أن "أيبك" هي أحد المساهمين المؤسسين لشركة كهرباء فلسطين القابضة وشركة فلسطين لتوليد الطاقة، وتملك حصة في بنك فلسطين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017