الأخــبــــــار
  1. قوى رام الله تدعو لاعلان يوم الاحد يوم تصعيد شامل
  2. آليات الاحتلال تقتحم كوبر لهدم منزل منفذ عملية حلميش ومواجهات بالمنطقة
  3. الحمد الله: شعبنا قال كلمته بأن لنا السيادة الأولى على مقدساتنا
  4. مظاهرات في أراضي 48 تضامنا مع الاقصى مساء اليوم
  5. ابو زياد: لا وصاية لإسرائيل على أي شبر من القدس
  6. قوات الاحتلال تعتقل فتاة من بني نعيم
  7. ليفني: الاوضاع تتدهور ونطلب تدخل امريكا والاردن والفلسطينيين للتهدئة
  8. الإعلام": الاحتلال يستهدف الصحافيين للتغطية على إرهابه
  9. ليبرمان وايزنكوت يزوران مكان العملية في مستوطنة "حلميش"
  10. دعوات لعزل الطيبي من الكنيست بسبب خطابه الذي الهب مشاعر الاف المصلين
  11. الاحتلال يعتقل 4 مقدسيين بحجة المشاركة بالمواجهات
  12. الاحتلال يعتقل الشاب محمود حسين العروج من بلدة تقوع شرق بيت لحم
  13. غوتريس يدين عملية الطعن في "حلميش"
  14. الطقس: اجواء شديدة الحرارة والعظمى في القدس 31 مئوية
  15. أمير قطر: السيادة ورفض الإملاءات هما المبدأ لحلّ الأزمة
  16. أبو عبيدة: تجرؤ الاحتلال على القدس سيحرك الجمر تحت الرماد
  17. اصابة المنفذ- مقتل 3 مستوطنين طعناً غرب رام الله
  18. الرئيس يعلن وقف الاتصالات مع اسرائيل لحين رفع البوابات عن الاقصى
  19. اطلاق قنابل صوتية تجاه المصلين عند باب الاسباط بالقدس قبل صلاة العشاء
  20. 8 إصابات بالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات في الخليل نصرة للأقصى

مجلس أمناء "الامريكية" يناقش التطوير الأكاديمي والاداري

نشر بتاريخ: 16/07/2017 ( آخر تحديث: 16/07/2017 الساعة: 13:16 )
جنين- معا- ناقش مجلس أمناء الجامعة العربية الامريكية خلال اجتماعه الدوري، التطوير الأكاديمي والإداري، واستقطاب الكفاءات العلمية النادرة من الخارج، وسبل تعزيز البحث العلمي، واستحداث تخصصات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي، وتطوير العلاقات الدولية مع الجامعات العالمية.

وترأس الاجتماع رئيس مجلس الامناء الدكتور محمد اشتيه، بحضور رئيس مجلس الادارة وعضو مجلس الامناء الدكتور يوسف عصفور، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، واعضاء المجلس، والمستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة الأستاذ الدكتور وليد ديب، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية الاستاذ فالح ابو عرة.

وافتتح رئيس مجلس الامناء الدكتور اشتيه الاجتماع بكلمة شكر فيها مجلسي الامناء والادارة ورئاسة الجامعة على الجهود المبذولة والتي ساهمت في تطور الجامعة وتحقيق العديد من الانجازات المتميزة في الجوانب الاكاديمية والبحثية والبنية التحتية.

وقال" ان مجلس أمناء الجامعة سعيد جدا بالمستوى الأكاديمي المتميز الذي وصلت له الجامعة ويسعى للتطوير بشكل دائم، وفخور بالإنجازات الاكاديمية التي تحققت من خلال استحداث العديد من التخصصات، والشراكات الدولية العلمية، بوركت كل السواعد التي ناضلت واجتهدت ليرى حلم الجامعة العربية الامريكية النور، ولكي تبقى معلما أكاديميا بارزا يضم كافة أبناء فلسطين التاريخية".

وبعد إقرار محضر الاجتماع السابق، استمع المجلس للتقرير المقدم من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري حول تطور الجامعة أكاديميا من ناحية اعداد الطلبة، والخريجين، ونسبة الاقبال على التخصصات، واعداد الموظفين، والتخصصات والبرامج التي وضعت قيد الاعتماد لدى وزارة التربية والتعليم العالي، والحاجة لافتتاح بعض التخصصات الجديدة بما يتناسب مع سوق العمل المحلي والعربي والدولي، وتطرق التقرير الى متابعة طرح برامج تعاون مشتركة في درجة الماجستير مع جامعات عالمية، مثيلة للبرامج الحالية مع جامعتي انديانا الامريكية، وكوفينتري البريطانية.
كما قدم شرحا حول خطوات تعزيز البحث والإنتاج العلمي في الجامعة.

وناقش المجلس ضرورة مراجعة البرامج الاكاديمية سنوياً، واقتراح التعديلات عليها، وتقييمها وتطويرها من وجهة نظر المشغلين وسوق العمل بشكل عام، وإضافة مجموعة من المساقات "الديناميكية"، واستقطاب الكفاءات العلمية النادرة من الخارج، وابتعاث الأكاديميين لاستكمال الدراسات العليا في التخصصات الاستراتيجية، وسبل تعزيز البحث العلمي، واستحداث تخصصات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي وتركز على التكنولوجيا بشكل اساسي، وتطوير العلاقات الدولية مع الجامعات العالمية.

من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة الدكتور يوسف عصفور" أتقدم باسمي وباسم مجلس إدارة الجامعة، وأعضاء المجلس بالشكر لمجلس أمناء الجامعة، هذا المجلس الذي يمثل العين الساهرة على التطوير الأكاديمي لتكون الجامعة في مصاف الجامعات العالمية".
وأضاف" نحن في مجلس إدارة الجامعة سنواصل مشوار البناء، وتوفير كل مقومات النجاح للأجيال الشابة والتعليم المتطور لهم، واعداهم ليكونوا قادة المستقبل، المستقبل الذي نطمح ان يحمل كل الخير لأبناء فلسطين، رسالة الجامعة رسالة علمية ووطنية، ورسالة تحدي اننا كفلسطينيين قادرين على بناء وطن نعتز به وبأبنائه ويحظى باحترام العالم اجمع".

وأثنى رئيس مجلس الأمناء، ونائب رئيس مجلس الادارة على الجهود المبذولة في سبيل تطوير الجامعة وتهيئتها في البنية التحتية لخدمة العملية الاكاديمية، كما أشاد مجلس الأمناء بجهود رئيس الجامعة ونوابه ومساعديه وكافة العاملين.
وشكر مجلس الادارة لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للجامعة وعلى المنح التي يقدمها للطلبة المتفوقين والمحتاجين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017