الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب العام يلتقي وفد الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال

نشر بتاريخ: 17/07/2017 ( آخر تحديث: 17/07/2017 الساعة: 21:08 )
النائب العام يلتقي وفد الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال
رام الله- معا- بحث النائب العام المستشار أحمد براك، في رام الله، اليوم الاثنين، مع وفد من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، سبل وآليات التعاون والتنسيق بين الجانبين.

وضم وفد الحركة العالمية: المددير الاقليمي خالد قزمار، والمحامي المختص في عدالة الأحداث عامر الجنيدي، وذلك بحضور رئيس نيابة الأحداث ثائر خليل.

وناقش الطرفان بدائل الاحتجاز والوساطة، حيث تسلم النائب العام تقرير عن الوساطة أعدته الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال جاء بعد دراسة بالشراكة بين النيابة العامة والحركة في مختلف المحافظات.

كما ناقشا الأنشطة المراد العمل عليها وإنجازها فيما يخص عدالة الأحداث؛ كون النيابة العامة كان لها دورا كبيرا في وضع قانون حماية الأحداث والوساطة المنصوص عليها في القانون، كما تسلم النائب العام نسخة من الدليل الشارح لقانون عدالة الاحداث.

وقدم النائب العام لمحة حول رؤية النيابة العامة وأهدافها المتعلقة بتعزيز سيادة القانون في فلسطين، وأهمية المضي قدماً في تحقيق الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة بشكل عام والنيابة العامة بشكل خاص، وبالتحديد فيما يتعلق بنيابة الأحداث من خلال إطلاع الوفد على ما تم إنجازه من أنشطة وقصص نجاح بتطبيق الوساطة وإصلاح الأطفال المشردين، مؤكدا أهمية ودور الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال وعملها باتجاه حماية الاحداث والأطفال.