الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة القدم يفتتح الدورة الدولية للحكام

نشر بتاريخ: 22/07/2017 ( آخر تحديث: 22/07/2017 الساعة: 12:11 )
اتحاد كرة القدم يفتتح الدورة الدولية للحكام
رام الله - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد- افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الخميس، في أبراج الزهراء بالبيرة، الدورة الدولية للحكام فئة الذكور، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، بمشاركة 25 حكماً من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية، ويحاضر فيها المحاضر الدولي البرتغالي فيتور بيريرا، وتستمر لخمسة أيام، حيث شهد الافتتاح أمين عام الاتحاد عمر أبو حاشية، ووليد خنفر، رئيس لجنة الحكام باتحاد كرة القدم.

ووجه أبو حاشية الشكر للمحاضر الدولي بيريرا، على قدومه لفلسطين، معتبراً أن ذلك يأتي كخطوة أخرى من "الفيفا" لمساعدة الإتحاد الوطني الفلسطيني وتنفيذاً لخطته بتطوير الحكام.

وأكد أبو حاشية على أهمية دور الحكم في المباراة، وأن يكون الحكم نزيها لضمان خروج المباراة بنتيجة عادلة للفريقين، وأضاف: هذه الدورة هي دليل على أننا نسعى دائماً ما نسعى للتعلم والتطور على كافة المستويات.

من جهته أعرب المدرب فيتور عن سعادته لوجوده في فلسطين للمرة الأولى، مشراً إلى أن هذه الدورة التي تُعد إحدى برامج الاتحاد "الفيفا"، تهدف إلى زيادة المعرفة لدى الحكام الفلسطينيين، بكرة القدم من خلال برامج الإتحاد الدولي حول العالم.

وأضاف فيتور بأن الدورة ستشمل تدريبات نظرية وعملية إضافة إلى إجراء اختبار بدني للمشاركين في بداية الدورة، متمنياً أن يشاهد المشاركين في تحكيم المباريات الدولية، موضحاً أنه سيتم إطلاع المشاركين على آخر التعديلات الحاصلة على قوانين التحكيم.

من جانبه أكد خنفر على ضرورة أن تنعكس مخرجات هذه الدورة على كرة القدم الفلسطينية، داعياً كافة المشاركين في هذه الدورة إلى أخذ أكبر قدر ممكن من الخبرة التي يمتلكها المدرب.

بدوره قال حسام الحسين مدير دائرة الحكام بالإتحاد، إن الدورة التي تستمر فعالياتها خلال الفترة 20 من 24 تموز/يوليو الجاري، ستشهد محاضرات نظرية في أبراج الزهراء، وتدريبات عملية على ستاد ماجد أسعد بالبيرة، مضيفاً أن هذه الدورة سيتبعها عقد دورة مماثلة للحكام فئة الإناث خلال الفترة القادمة.

وأوضح الحسين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي رفضت إصدار تصاريح دخول للمحاضر الدولي في اللياقة البدنية الأردني حسن الخالدي، وكذلك عدد من الحكام من المحافظات الجنوبية، وذلك للمشاركة في فعاليات هذه الدورة الدولية للحكام.