السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفاتيكان: يجب الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني بالقدس

نشر بتاريخ: 25/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 13:37 )
الفاتيكان: يجب الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني بالقدس
روما- معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية مسؤولي الفاتيكان، وعلى رأسهم سكرتير الدولة للعلاقات الدولية (وزير الخارجية) المطران بول ريتشارد غاليغر.
وأعرب الوزير غاليغر خلال الاجتماع عن "قلق قداسته الكبير ومسؤولي الكرسي الرسولي حول الاحداث التي تعصف في المدينة المقدسة"، مؤكداً أن البابا يصلي ويعمل من القلب لينتصر صوت الحكمة والاعتدال والحوار نحو المصالحة والسلام.
وقد نوه غاليغر الى اهمية البيان الصادر عن رؤساء الكنائس المتعلق بالاحداث الاخيرة في القدس، مؤكداً ان موقف الفاتيكان واضح بدعمه للحفاظ على الوضع الراهن (الستاتسكو) التاريخي القانوني للقدس، وعلى حرية العبادة والوصول الى الاماكن المقدسة للديانات الثلاث.
وسلم السفير قسيسية خلال اللقاء الوزير غاليغر رسالة رسمية من أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات حول الاوضاع الخطيرة التي تمر بها مدينة القدس، والذي حذر فيها من تحويل الصراع السياسي الى صراع ديني مع استمرار سياسات الاحتلال المخالفة لقواعد القانون الدولي في أرض فلسطين المحتلة، وطالب فيها المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية لوضع حد لهذا التدهور الخطير والعمل الجدي لانهاء خمسين عاماً من الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.