الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب أردني يطالب بتفيل الادوات الرقابية على اداء الحكومة

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 13:34 )
نائب أردني يطالب بتفيل الادوات الرقابية على اداء الحكومة
عمان- معا- طالب عضو البرلمان الأردني م. خالد رمضان بتفعيل الادوات التشريعية والرقابية لملجس النواب ليكون حاضنة للأدوات الشعبية ضد التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وممارسة الدور الدستوري بفتح ملف اتفاقية وادي عربة واعتبارها منعدمة أصلا.
وعلى ضوء مجريات قضية السفارة الإسرائيلية في عمان وقيام ضابط الامن هناك بقتل مواطنين اردنيين ومن ثم مغادرة الأردن برفقة السفيرة الإسرائيلية نحو إسرائيل، وقال رمضان: لا نجد مصدرا للمعلومة الحقيقية الا الصحافه الاسرائيلية والدليل على ذلك انهم نشروا رواية بعد ذلك وجدناها حاضرة بنتائج التحقيق بالعموم.
وأضاف: لا وبرغم تداول الروايات عن النية لعدم السماح للمجرم بالمغادرة الا أن مجريات الأحداث اثبتت ان ما أعلن عنه رئيس حكومة الاحتلال قد تم، ووصل الامر بأعضاء الكنيست الإعلان انهم يحمون مؤخرات الأردنيين وغير ذلك من حديث حول الاردن. وعليه فأن الذي حصل يمثل استمرارا للفشل السياسي والاعلامي والاداري للحكومة ولا نأتي بجديد حول ذلك.
وتابع: اليوم علينا أن نكون بمستوى الحدث، وأن لا نكتفي ببيان هنا أو هناك وأن نتصارح كنواب أمة حول أين تقع مسؤولياتنا المباشرة، وان لا نكتفي بالادوات التقليدية، الامر الذي اسدل مناخا من الراحه على الحكومة حيث ان أدواتنا التشريعية والرقابية واضحة من حيث: وضع مطلب إغلاق سفارة اسرائيل موقع التنفيذ، وسحب السفير الاردني من فلسطين المحتلة، وبخلاف ذلك توقيع مذكرة عامة بحجب الثقة عن الحكومة.واما القضايا العاجلة فهي اتفاقية الغاز مع الاحتلال واتفاقية البحرين كل ذلك على سبيل المثال لا الحصر.