الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تكرم الطلبة الفائزين بمسابقة التوعية حول الثلاسيميا

نشر بتاريخ: 26/07/2017 ( آخر تحديث: 26/07/2017 الساعة: 16:42 )
رام الله- معا- كرم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم الطلبة الفائزين بالمسابقة الالكترونية "التوعية حول مرض الثلاسيما" والبالغ عددهم 20 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، في حفل أقيم بالتعاون مع جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا.
جاء ذلك بحضور د. بشار الكرمي رئيس جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيما وأ. محمد ابو زنيد ممثل الوكالة، ود. محمد الريماوي مدير عام الصحة المدرسية و أ. حنان عابد وأ. نداء عمرو من قسم التثقيف والتعزيز الصحي وأ. منى رزق من الادارة العامة للتقنيات وتكنولوجيا المعلومات، وبمشاركة ممثلون عن جمعية اصدقاء مرضى الثلاسيما وممثلون عن أقسام الصحة المدرسية من مختلف المديريات، والطلبة الفائزين وذويهم.
وفي كلمته، أوضح د. بشار الكرمي ممثل الجمعية دور الجمعية في رفع الوعي وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة لمرضى الثلاسيما وتحقيق فلسطين خالية من ولادات ثلاسيميا جديدة، والتحديات التي تواجه المرضى، مشيرا الى انه منذ العام 2013 لم تسجل حالات ثلاسيميا جديدة.
بدوره، أشاد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بالشراكة الفاعلة مع الجمعية، وأهمية تعزيز تلك الشراكة.
وأضح دور الوزارة في دمج الطلبة المرضى مع أقرانهم الأصحاء في المدارس، مشيدا بحجم الانجازات التي نفذت لتعزيز الوعي.
كما أكد على أهمية متابعة تضمين الرسائل الصحية المتعلقة بمرض الثلاسميا والأمراض المزمنة كالسكري والضغط لانتشارها المقلق بين فئات المجتمع الفلسطيني.
وفي ختام الحفل، تم تكريم الطلبة الفائزين وتقديم الجوائز،.
يذكر انه تم نشر المسابقة الالكترونية سابقاً على الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم وكذلك الصفحة الخاصة بموقع الادارة العامة للصحة المدرسية، والتي استهدفت الطلبة في الصفوف 6-12، وشارك فيها 11550 طالبا وطالبة من المدارس الحكومية والوكالة والخاصة في المحافظات الشمالية والجنوبية.
وحصدت المحافظات الشمالية على 20 جائزة والمحافظات الجنوبية على 13 جائزة.