الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوزان مهمان وكبيران لحطين والاسلامي على بيت جالا ودلاسال القدس

نشر بتاريخ: 27/07/2017 ( آخر تحديث: 27/07/2017 الساعة: 20:57 )
فوزان مهمان وكبيران لحطين والاسلامي على بيت جالا ودلاسال القدس

رام الله - معا -بسام ابو عرة - حقق فريقا حطين النابلسي واسلامي بيت لحم فوزين كبيرين على بيت جالا ودلاسال القدس ضمن بطولة الشهداء السلوية ال 34 " دورة فلسطين ع الصين " المنظمة من قبل سرية رام الله واشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على صالة السرية، وجاءت المباراتين قويتين بالمستوى العام خاصة في ظل وجود لاعبين محترفين اجانب لدى حطين واسلامي بيت لحم لذلك كان الفرق واضحا بالمستوى بين الفرق الاربعة التي لعبت الاربعاء.


تفاصيل المباراتين:

حطين 86 بيت جالا 51
عبر فريق حطين النابلسي محطة بيت جالا بيسر وسهولة وفاز عليه بنتيجة 86 نقطة مقابل 51 وقدم الفريق النابلسي مستوى يليق به واداء رفيعا وجماعيا استحق عليه الفوز بجدارة ، الفريق الحطيني متجدد وسيكون به بصمة في الدوري القادم كونه يتمتع بعناصر مميزة وكاملة العدد.
وجاء الفوز الحطيني على بيت جالا نتيجة اللعب الجماعي ووجود مدرب اجنبي ذو كفاءة عالية واضحة من خلال توجيهاته للاعبيه المدرب جي ماريوت فكانت له بصمة في اللقاء .
الكتيبة الحطينية تميزت في لقاء اليوم من خلال التركيز على الهجمات المرتدة الناجحة والتي اتت اكلها في هذا اللقاء كما كان لاختراق الدفاع لدى بيت جالا جيدا وبخاصة من شادي التكروري وعلي سلمان ورضوان الوني والعملاق احمد يونس الذي احرز اكثر من دنك وتالق الدفاع احمد سنجق والاجنبي جافير كيلبنج الى ىجانب سعد دروزة المخضرم وهيثم قنعير ولا ننسى المبدعين سراج حمد وليث ابو بيح وباسل داي النصراوي ، فالفريق ادى مباراة جماعية ادت بالنتيجة لهذا الفوز الكبير.

فريق بيت جالا الذي كان حقق فوزا على بيت حنينا لم يستطع مقاومة هجمات حطين رغم محاولاته الوقوف ندا قويا للفريق النابلسي لكن فريق بيت جالا كان يفتقر لدكة البدلاء المناسبة لهذا لم يقدم الفريق ما هو مطلوب منه في هذا اللقاء .
المدرب ماهر مطر حاول بكل جهده الوصول بفريقه بر الامان لكن دون جدوى كون الفريق النابلسي اظهر مستوى جيدا وتفوق كثيرا على بيت جالا ومع ذلك حاول مطر تغيير خططه اكثر من مرة لاعادة الروح للفريق فنجح مرات في ذلك وفشل في مرات اخرى.
الفريق البيت جالي ضم جورج قطان ووالده تشارلي قطان وكمال مكركر وطوني ديراوي ويامن الطويل وفارس جعنينة والمتالق الشبل رامي مكركر، هذا هو الفريق البيت جالي الاساسي مع الاحتياطي وهذا لا يكفي الغرض في مباريات كرة السلة .

وجاءت نتائج الاربعاء :
الربع الاول 17- 14 الربع الثاني 24 - 5 الربع الثالث 18- 24 وفيه انتفض فريق بيت جالا وحقق المبتغاه من السيطرة واللعب الجماعي وتوجيهات المدرب مطر وتسجيل النقاط تباعا ليحقق الفوز في هذا الربع.
الربع الرابع 27- 5 وفيه عاد فريق بيت جالا لعهده القديم ولم يستطع الوصول بالتسجيل اكثر من 5 نقاط. والنتيجة النهائية 86 نقطة مقابل 51.
ويظهر من هذه المجموعة التي حقق فيها كل من حطين وبيت جالا الفوز بينما خسر بيت حنينا مباراته الاولى امام بيت جالا وبقي لبيت حنينا مباراة مع حطين لكن بعد مشاهدة مستويات الفرق الثلاثة ونظريا فان حطين وبيت جالا تأهلا للدور الثاني الا اذا حقق فريق بيت حنينا الفوز على حطين بفارق من النقاط وهذا مستبعد دون الانتقاص من بيت حنينا.
حكم اللقاء عنان دراغمة وخالد سمحان وهيثم حوشية وسجلها بشير عبد العزيز ووقتها بسام ابو ثابت و24 ث سليمان نصري وراقبها خميس ابو السعيد.

اسلامي بيت لحم 89 دلاسال القدس 67
قاد اللاعب سي جي فريقه اسلامي بيت لحم الى اول فوز في تاريخ الفريق التلحمي على دلاسال القدس بتسجيله العديد من النقاط الحاسمة والمهمة وكذلك الريباوند الهجومي والدفاعي وقطع الكرات الحاسمة فكان شعلة من النشاط في ارجاء الملعب وتسجيله العديد من الدنكات فكان التميز عنوانه، طبعا الى جانب تميز الكتيبة التلحمية الى جانبه اسلام عباس والمميز بريت سعادة وثلاثيات عبد الله جبر ومحمد نواورة وزيدان ابو عيشة ومعتز جواريش وعوض الهريمي وخالد الحج مير فقدم الفريق التلحمي مباراة قوية في رتمها وسريعة ومهارات عالية جماعية وفردية استحق عليها الفوز.
فريق اسلامي بيت لحم لعب بطريقة هجومية ضاغطة وبتوجيهات المدرب نزار الهريمي الذي نجح في مسعاه في هذا اللقاء القوي والمهم امام العملاق دلاسال القدس وعرف كيف يحقق عليه الفوز وبنتيجة عريضة.

صفقة اسلامي بيت لحم مع الاجنبي سي جي كانت الانجح بين جميع الفرق حتى الان فقد ظهر مستواه عاليا جدا وافضل من جميع اللاعبين المحترفين الاخرين وبمسافة ايضا، لذلك فان الفريق التلحمي قادم بقوة للمنافسة في هذه البطولة كما سيكون منافسا عنيدا بالدوري.
فريق دلاسال القدس الفريق المعروف بعروضه الرائعة وعدم سهولة الفوز عليه في البطولات لما له من باع طويل في كرة السلة وكونه الافضل باللعب الجماعي الا انه خسر اليوم بفضل وجود كتيبة مميزة للفريق التلحمي وعلى راسها الاجنبي سي جي بينما لا يوجد اي محترف مع دلاسال القدس حتى الان ومعظم لاعبيه صغار السن ومنهم من يلعب بالبطولة لاول مرة.

ومع ذلك حاول المدرب حسان عوض تدارك عدم وجود محترف واغلاق المنطقة الدفاعية واللعب بطريقة الضغط على حامل الكرة ودفاع ضاغط للحد من خطورة الاجنبي سي جي واسلام عباس لكن كان من الصعوبة بمكان عرقلتهما لخبرتهما في اللعبة.
عمار نوفل والمتالق فيليب جون ومحمد نوفل والقائد سري عامر ووساك بيطار والمتالق راشد طرشان والمميز جورج زيدان قدموا اداء جيدا استطاعوا فيه تقليص الفارق النقطي مع الفريق التلحمي لنتنهي المباراة تلحمية.

وجاءت نتائج الارباع كما يلي:
الربع الاول 17 -14 الربع الثاني 10-25 الربع الثالث 23 - 22 الربع الرابع 25 - 20 والنتيجة الاجمالية 89 نقطة مقابل 67
حكم اللقاء عنان دراغمة وبشير عبد العزيز وبسام ابو ثابت وسجلها خالد السمحان ووقتها سالم عز و24 سليمان نصري وراقبها محمد زيادة .
مباريات الجمعة
بيت حنينا وحطين الساعة 6
بيرزيت واسلامي بيت لحم الساعة 8