الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- الآلاف يشيعون جثماني الشهيدين تنوح وطقاطقة

نشر بتاريخ: 05/08/2017 ( آخر تحديث: 05/08/2017 الساعة: 16:45 )
شاهد- الآلاف يشيعون جثماني الشهيدين تنوح وطقاطقة

بيت لحم -معا- شيّع الالاف من المواطنين قبل ظهر اليوم الجمعة، جثماني الشهيد محمد حسين تنوح (26 عاما) في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم والشهيد عبدالله طقاطقة في قرية مراح معلا جنوب بيت لحم.

الشهيد تنوح

وانطلق موكب تشييع الشهيد محمد تنوح من مستشفى بيت جالا الحكومي الى مسقط رأس الشهيد بمراسم عسكرية وبمشاركة الالاف من المواطنين الذين حضروا الى المستشفى، حيث انطلق الموكب في مسيرة سيارات باتجاه بلدة تقوع.
ومنعت قوات الاحتلال الجنازة من العبور عبر الشارع الرئيسي، واجبرتها على المرور من وسط قرية حرملة باتجاه منزل الشهيد حيث القيت نظرة الوداع عليه في منزل عائلته، ثم نقل الجثمان على الاكتاف الى مقبرة العائلة وادى الالاف من المواطنين الصلاة عليه قبل ان يوارى الثرى.


ورفع المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين وحركة فتح، ورددوا الهتفات الوطنية وأخرى تطالب بالرد على جريمة اغتيال الشاب محمد تنوح.


وفي اعقاب انتهاء الجنازة اندلعت مواجهات عنيفة بين المئات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال على طريق تقوع الرئيسي اطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المواطنين ومنازلهم.


الشهيد طقاطقة

وشيع الالاف من المواطنين جثمان الشهيد عبدالله طقاطقة (24 عاما) في قرية مراح معلا جنوب بيت لحم.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى بيت جالا الحكومي بمراسم عسكرية، بعدها بمسيرة سيارات الى مسقط رأسه في قرية مراح معلا.

والقيت نظرة الوداع على جثمانه في منزل عائلته، وبعدها ووري الثرى في مقبرة القرية، وسط هتافات منددة بجرام الاحتلال وتطالب بالرد على الجرائم.

ورفع المشاركون اعلام فلسطي واعلام حركة حماس واعلام حركة فتح .