الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبرص: السلك الدبلوماسي يكرم ويودع سفير فلسطين

نشر بتاريخ: 08/08/2017 ( آخر تحديث: 09/08/2017 الساعة: 12:00 )
قبرص: السلك الدبلوماسي يكرم ويودع سفير فلسطين

قبرص -معا - أقيم اليوم حفل تكريم وداعي على شرف د. وليد حسن ، لمناسبة انتهاء مهام عملة كسفير لدولة فلسطين وعميد لمجلس السفراء العرب وعميد للسلك الدبلوماسي المعتمد لدى جمهورية قبرص، بدعوة من سفير الجمهورية اللبنانية د. يوسف صدقة نيابة عن السلك الدبلوماسي المعتمد لدى جمهورية قبرص.

وفي كلمته امام الحضور الدبلوماسي والسياسي والمجتمعي المميز ، عدد د. صدقة اهم الانجازات التي تحققت خلال فترة تولي د. حسن مهمته كسفير لدولة فلسطين على مختلف الصعد، لاسيما رفع التمثيل الدبلوماسي لدولة فلسطين لدى جمهورية قبرص مرتين ، حيث تحقق خلال العام الاول رفع التمثيل من مفوضية عامة الى بعثة فلسطين الدبلوماسية ، وبعد عامين ارتقت البعثة الدبلوماسية الى سفارة دولة فلسطين. كما تم تعزيز العلاقات القبرصية الفلسطينية في مختلف المجالات، حيث وقعت الاتفاقيات في مجال السياحة ، الزراعة ، التعليم والثقافة ، الصحة ، الطاقة والكهرباء ، المياه ، الاعلام والدفاع المدني.

واشار السفير صدقة خلال كلمته الى الزيارات واللقاءات السياسية المتعددة على مختلف المستويات الرئاسية والوزارية والبرلمانية من كلا الجانبين الفلسطيني والقبرصي، ولاسيما الزيارة الاخيرة للرئيس القبرصي الى رام الله ولقائه مع الرئيس محمود عباس، واثرها الهام في دفع العلاقات الثنائية الى الامام. كما توقف امام الجهود الهائلة التي بذلها سفير فلسطين وعميد السلك الدبلوماسي لتقديم العون والمساعدة للاجئين الفلسطينيين الذين تدفقوا في فترات متلاحقة الى الجزيرة من بلدان مختلفة مثل العراق وسوريا ولبنان وغزة.

وفي أطار تعزيز العلاقات العربية العربية والعربية القبرصية أشار سفير لبنان الى مبادرة السفير الفلسطيني مع زملائه السفراء العرب الى تأسيس أول مجلس للسفراء العرب ، مؤكدا على سعي السفير حسن المتواصل الى تعزيز مكانة فلسطين مع كافة البعثات الدبلوماسية في قبرص من خلال توليه النشط لعمادة السلك الدبلوماسي.

بدوره شكر السفير حسن، الحكومة القبرصية على كافة التسهيلات التي قدمت له ، كذلك على الرغبة المتبادلة للتعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين وقبرص ، كما توجه بالشكر الى زملائه رؤساء البعثات الدبلوماسية في السلك الدبلوماسي على تقديرهم وتعاونهم وتشجيعهم.

وفي نهاية الجانب الرسمي من التكريم ، قدم سفير الجمهورية اللبنانية هدية رمزية باسم مجلس السفراء العرب وباسم السلك الدبلوماسي ، متمنيا" للسفير حسن مزيد من النجاح ، ولفلسطين وشعبها العظيم الحرية والاستقلال.