الأخــبــــــار
  1. رغم قرار العليا-الاحتلال يهدد باخلاء "اي 1" وربط "معالي ادوميم" بالقدس
  2. قراقع: الاعتقالات تصعيد في العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني
  3. الاحتلال يعتقل 17 مواطنا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية فجرا
  4. الاحتلال يعتقل شابين من بيت أمر
  5. الطقس: انخفاض اخر على درجات الحرارة
  6. اندلاع مواجهات- مستوطنو كريات اربع يهاجمون منازل المواطنين
  7. مصرع سيدة وابنتها إثر حادث دهس على الطريق الساحلي لمدينة غزة
  8. بعد مقتل مواطن- انتشار مكثف للاجهزة الامنية في شوارع الخليل
  9. مقتل مواطن بعد تعرضه لاطلاق نار في محله التجاري بالخليل
  10. العثور على 120 أسطوانة غاز معدة لتنفيذ هجمات ببرشلونة
  11. الاحتلال يصدر حكماً بالسجن لمدة عامين بحق الأسير مهدي دويكات
  12. النائب جبارين: نحو 2000 طالب عربي يدرسون بمدارس عبرية في مدن الساحل
  13. الاحتلال يقرر الإفراج عن الطفلة شهد ابو كويك من قلنديا بكفالة مالية
  14. الاحتلال يعتقل احمد رشيد صبارنة 21عاما خلال مراجعته مخابراتها ب"عصيون"
  15. الشاعر: بناء الدولة يتطلب خلق بيئة حيوية تشجع الانتاج وتستهدف الشباب
  16. الاحتلال يصدر أوامر اعتقال إداري بحقّ (84) أسيراً منذ مطلع شهر اب
  17. احباط "تهريب" 400 كغم تبغ من الضفة إلى إسرائيل
  18. المرصد السوري- قتلى بسقوط قذيفة على معرض دمشق الدولي
  19. شرطة نابلس تتلف 120 مركبة و20 دراجة نارية غير قانونية ضبطت مؤخراً
  20. الحمد الله: الحكومة ماضية في تنفيذ السياسات الوطنية لتحقيق العدالة

"ابو معروف" يستقيل من الكنيست

نشر بتاريخ: 09/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 08:26 )
القدس - معا - قدّم النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة) مساء الاربعاء استقالته الرسمية من الكنيست بناء على اتفاق التناوب الذي أبرم بين مركّبات القائمة المشتركة بإشراف لجنة الوفاق، والذي ينصّْ على استقالته من الكنيست في نصف المدّة القانونية ليخلي مكانه للمقعد الرابع عشر جمعة الزبارقة (الذي دخل الكنيست بعد استقالة النائب السابق باسل غطاس في آذار الماضي). وقد سلّم استقالته لنائب رئيس الكنيست يتسحاك فاكنين الذي تم توكيله بتسلُّم الاستقالة من قبل رئيس الكنيست يولي ايدلشطين.

هذا وعقد د. ابو معروف مؤتمرا صحفيا في نادي الصداقة في كفرياسيف بعد تقديم الاستقالة مباشرة، بمشاركة سكرتير الجبهة منصور دهامشة ورئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة، أكد من خلاله أن الحزب الشيوعي والجبهة يكونا بذلك قد استكملا كافة التزاماتهما تجاه اتفاقية التناوب، وأن ما يميِّز هذا الجسم العريق على مدار عشرات السنين هو الالتزام السياسي الأخلاقي بالعقود والاتفاقيات، ولذلك قمتُ وبرأس مرفوعة اليوم باحترام قرارات الحزب الشيوعي والجبهة وتنفيذ اتفاقية التناوب بحذافيرها نصاً وروحًا.

وقال سكرتير الجبهة منصور دهامشة، إن باستقالة عبد الله ابو معروف تكون الجبهة قد نفذت كامل التزاماتها كما تنص عليها اتفاقية التناوب، مؤكِّدا أن الجبهة اعتادت دائما أن تلتزم بالعقود والاتفاقيات وبالرغم من دخول النائب جمعة الزبارقة للكنيست يقدِّم النائب ابو معروف استقالته اليوم بحسب نصّْ الاتفاقية ليثبت أن حزبه وجبهته على العهد في صيانة القائمة المشتركة والحفاظ عليها كبؤبؤ العين.

وتحدّث دهامشة عن أداء د. ابو معروف البرلماني الرائع، حيث اعتُبِر من أنشط النواب في العمل البرلماني محقِّقا النجاحات الكثيرة في تعديل وتشريع قوانين اجتماعية، حيث عالج الكثير من المواضيع الاجتماعية والاقتصادية الحياتية المتعلِّقة بقضايا الأرض والمسكن واتحادات المياه وقضايا الصحة والتعليم وخدمات الرفاه وغيرها، من خلال طرحها على جدول أعمال الكنيست وفي اللجان البرلمانية، وخاصة لكونه عضوا في عدد من اللجان البرلمانية، مثل، لجنة الداخلية البرلمانية في وغيرها، وكعضو في لجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية، وفي لجنة مكافحة الكحول والمخدرات وفي لجنة الكنيست البرلمانية التي تدير عمل الكنيست، وفي اللجان الفرعية المختلفة.

وفي كلمته أكد النائب ايمن عودة، أن النائب د. ابو معروف تصرّف بشهامة ومسؤولية كبيرة وقد عُرِف بالتزامه وبثقافته وأخلاقه الحزبية الراقية، وأنه كان برلمانيا ناجحا جدا بشهادة الخصم قبل الصديق، وبحسب تقرير الحرس الاجتماعي في الكنيست في الدورة البرلمانية الشتوية الأخيرة اعتُبِرَ د. ابو معروف واحدا من النواب العشرة الأوائل من حيث النشاط البرلماني في القضايا الاجتماعية التي تهمّْ الشرائح الفقيرة في المجتمع الاسرائيلي بشكل عام والمجتمع العربي في البلاد بشكل خاص.

وأضاف عودة، أن النائب د. ابو معروف اهتمّ بشكل خاص في حل مشاكل كثيرة تتعلّق بالجهاز الطبي العام في البلاد والخدمات الطبية وقضايا خريجي الجامعات الأجنبية وحل الكثير من المشاكل العالقة للأطباء وخريجي المهن الطبية المساندة التي كانت تصطدم بالجهاز البيروقراطي القائم في وزارة الصحة والسياسة التمييزية الواضحة تجاه الخرّيجين العرب.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017