الأخــبــــــار
  1. يلدريم: قنصليتنا في القدس تضطلع بمهام سفارة لدى فلسطين
  2. قوات الاحتلال تعتقل طفل 6 سنوات في مخيم الجلزون
  3. اصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال شرق غزة والبريج
  4. أردوغان: إسرائيل تمارس الإرهاب مثل التنظيمات الإرهابية
  5. أشرف القدرة: وصول اصابتين بجراح متوسطة واختناق شرق غزة
  6. اصابة الزميل محمد الصياد مراسل فضائية معا بشظايا قنبلة صوت في القدس
  7. الاردن تسلم 15 طائرة (أف 16) من هولندا
  8. إعتقال مسؤول ملف المقدسات في إقليم القدس لحركة فتح عوض السلايمة
  9. تشيّع جثمان الشهيد باسل إبراهيم في قرية عناتا
  10. اشتية: النهج التفاوضي انتهى ونعمل على خلق مسار دولي جديد
  11. ناطق فتح: الاثنين اجتماع لقادة المنظمة وفتح والأمن لاتخاذ قرارات هامة
  12. مصرع طفله بحادث دهس في طوباس
  13. فرنسا لا تنوي نقل سفارتها من تل ابيب الى أي مدينة أخرى
  14. غزة- الصحة تحذر من سياسة القنص التي ينفذها الاحتلال
  15. أبو ردينة: لن نقبل بأي تغيير على حدود القدس الشرقية المحتلة
  16. تقرير: حكومة نتنياهو تخطط لدمج المستوطنات بالقوانين الاسرائيلية
  17. مسيرة تضامنية مع القدس في المكسيك
  18. فتح معبر رفح ومغادرة حافلتين تقلان مسافرين تجاه الجانب المصري
  19. مصرع طفلة 3 سنوات بعد أن صدمها باص في ديرالبلح وسط قطاع غزة
  20. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة في الأيام القادمة

محافظ طولكرم يلتقي مقيم مشاريع من وكالة التعاون الألماني "GIZ"

نشر بتاريخ: 13/08/2017 ( آخر تحديث: 13/08/2017 الساعة: 15:52 )
طولكرم- معا- إلتقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة يوخان هيبلر مقيم مشاريع وكالة التعاون الألماني GIZ من قبل وزارة الخارجية الألمانية، وذلك ضمن مشروع تعزيز هيكلية الشرطة الفلسطينية وللإطلاع على تجربة مركز الشرطة المجتمعي المتنقل وتقيمه الذي إستفادت منه عدد من البلدات والمجالس القروية على مستوى محافظة طولكرم. جاء الإجتماع بمشاركة كل من مدير شرطة طولكرم العقيد عزام جباره، ومدير عام الحكم المحلي م. عدنان ربيع، ورؤساء البلديات التي إستفادت من تجربة المركز، إلى جانب حضور جهات الإختصاص في المحافظة.

وأشاد المحافظ أبو بكر بالدعم الألماني لشعبنا الفلسطيني، وذلك من خلال القطاعات المتعددة التي تعمل بها وكالة التعاون الألماني بتنفيذ العديد من المشاريع، ومنها مشروع مركز الشرطة المجتمعي في محافظة طولكرم باعتباره التجربة الأولى على مستوى محافظات الوطن.

وأضاف: " نشكر ألمانيا، حكومة وشعباً، ونطمح أكثر إلى مزيد من الدعم لمؤسساتنا والتي تشكل النواة الحقيقية لإنهاء الإحتلال وهو المعيق الأول لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، حيث أن الإحتلال وجرائمه اليومية واعتداءاته تمنع عملية التطور والتنمية وتعيق عمل المؤسسة الأمنية بشكل عام، وجهاز الشرطة على وجه التحديد".

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية تجربة مركز الشرطة المجتمعي والذي يساهم بالوصول إلى غالبية المواطنين، وخاصة في البلدات والقرى البعيدة على مستوى المحافظة والتي لا توجد فيها مراكز شرطية دائمة، منوهاً إلى أن ذلك يعزز من علاقة المواطن مع الشرطة، مثمناً جهود مديرية شرطة طولكرم على ما تقوم به من دور متواصل في حفظ الأمن وتطبيق القانون، مشيراً إلى نجاح الأهداف التي قام عليها مركز الشرطة المجتمعي، داعياً لاستمرار عمل المركز وتوسيع نطاق المواقع المستهدفة لتقديم الخدمة الشرطية الأفضل للمواطنين، مشدداً على أهمية تعاون المواطن مع الشرطة والمؤسسة الأمنية لتحقيق الأمن والأمان للمواطنين ومكافحة كافة أشكال الجريمة.

من جانبه تحدث يوخان هيبلر عن اجراء تقييم لعمل مركز الشرطة المجتمعي والذي يعد المركز الأول من حيث التجربة، إضافة لتعميم التجارب على باقي المواقع والمحافظات الفلسطينية، معبراً عن شكره للمحافظ أبو بكر على الاستقبال والتعاون، مؤكداً على ما بذلته الشرطة من تعاون في هذا المجال، من خلال الشراكة مع البلديات والمجالس المحلية التي استفادت من تجربة مركز الشرطة المجتمعي المتنقل.

إلى ذلك أشار العقيد عزام جباره إلى التواصل الجيد من وكالة التعاون الألماني لتنفيذ المشروع، والذي ساهم في ضمان وصول الشرطة للمواطن وخاصة في المناطق البعيدة، مضيفاً بأن التنسيق والتعاون مع الحكم المحلي و البلديات والمجالس المحلية ساهم في تحقيق رسالة المركز والوصول إلى الأهداف المرجوة منه.

وأردف العقيد جباره قائلاً: " ساهمت فكرة المركز برفع مستوى وعي المواطنين تجاه ملاحقة قضايا المخدرات والجرائم، علاوة على تلقي شكاوى المواطنين، وتقديم التوعية المرورية، وتلقي قضايا من المواطنين وتحويلها للجهات الأمنية المختصة ذات العلاقة، في حال لم تكن القضية من الاختصاص المباشر لعمل الشرطة".

بدوره عبر المقدم قصي غشاش منسق مشروع مركز الشرطة المجتمعي عن شكره لمحافظ طولكرم عصام أبو بكر وأهالي المحافظة والبلديات والمجالس المحلية التي عملت مع تجربة المركز المتنقل في طولكرم، مشيراً إلى نقل هذه التجربة إلى محافظات أخرى على مستوى الوطن، ومنها نابلس وبيت لحم، والفضل يعود في ذلك إلى نجاح التجربة بمحافظة طولكرم، حيث أنه سيكون هناك مركز ثانٍ للمحافظة خلال المرحلة القادمة.

هذا وتحدث رؤساء البلديات الذين استفادوا من تجربة مركز الشرطة المتنقل على مستوى محافظة طولكرم، مؤكدين على أهمية الفكرة والأهداف والوظائف التي حققها المركز، معبرين عن شكرهم للمحافظ أبو بكر والتعاون الألماني والشرطة على التعاون والمساعدة في ضمان الوصول بشكل أكبر للمواطنين وخاصة في المناطق البعيدة والتي لا يوجد فيها مراكز شرطية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017