الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم والأعرج يجتمعان مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية

نشر بتاريخ: 14/08/2017 ( آخر تحديث: 14/08/2017 الساعة: 17:49 )
محافظ طولكرم والأعرج يجتمعان مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية
طولكرم- معا- اجتمع محافظ طولكرم عصام أبو بكر ووزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج مع رؤساء البلديات والمجالس المحلية، بمشاركة قائد المنطقة العقيد زاهي سعادة، ومدير شرطة طولكرم العقيد عزام جبارة، وجهات الإختصاص في محافظة طولكرم ووزارة الحكم المحلي.
وفي بداية الإجتماع، ترحم المحافظ أبو بكر على روح رئيس بلدية طولكرم الأسبق إياد الجلاد، مشيداً بدوره وجهوده في خدمة مدينة طولكرم.
فيما أشار الوزير د. الأعرج إلى التحضير لعمل تأبين للمرحوم الجلاد في الذكرى الأربعين لوفاته، تقديراً لما قدمه من عمل في خدمة مدينة طولكرم.
وشدد المحافظ على أهمية اللقاء مع رؤساء الهيئات المحلية وبمشاركة وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج وطاقم الوزارة لمعالجة كافة المواضيع والقضايا التي تهم المحافظة، مشيراً إلى تطوير العلاقة مع البلديات والمجالس المحلية وتقويتها وخاصة أن تلك الهيئات تلامس بشكل مباشر هموم المواطنين واحتياجاتهم ومشاكلهم.
ونوه إلى أن هذا اللقاء هو الثاني مع الهيئات المحلية، بعد اجراء الإنتخابات المحلية،بمشاركة مديرية الحكم المحلي وجهات الإختصاص والمؤسسة الأمنية، لبحث عدد من القضايا التي تهم الهيئات المحلية والبلديات والمجالس القروية، وخاصة أن اللقاءات دورية قبل الانتخابات، وذلك انطلاقاً من الدور والمكانة التي تقع على عاتق البلديات والمجالس المحلية.
من جانبه، شدد الاعرج على دور البلديات والمجالس المحلية باعتبارها الحاضنة لجميع الأنشطة والفعاليات، مؤكداً على اعادة النظر بالكثير من القوانين المتعلقة قطاع الحكم المحلي، لتطوير هذا القطاع وتنميته بشكل أكبر، مستعرضاً خلال النقاش نظام رؤساء واعضاء الهيئات المحلية والذي أقرته الحكومة، ومناقشة مشروع نظام ومواقف المركبات والذي سيطبق قريباً، والذي من شأنه أن يحل الكثير من المشاكل الخاصة بالنقل في المدن والبلدات والقرى على مستوى الوطن.
هذا واستمع المحافظ أبو بكر والوزير د. الأعرج من رؤساء المجالس البلدية والمحلية إلى احتياجاتهم والمشاكل التي تواجههم، سواء كانت قضايا عامة أو خاصة تتعلق بكل هيئة محلية، مع التأكيد على ايجاد الحلول وتذليل جميع العقبات التي تواجه عمل البلديات والمجالس المحلية.