السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تسعى لإحباط محاولة فلسطين الإنضمام لمنظمة السياحة العالمية

نشر بتاريخ: 08/09/2017 ( آخر تحديث: 08/09/2017 الساعة: 16:34 )
إسرائيل تسعى لإحباط محاولة فلسطين الإنضمام لمنظمة السياحة العالمية
بيت لحم - معا - تسعى إسرائيل إلى عرقلة محاولة الفلسطينيين الانضمام إلى منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، حسبما ذكرت صحيفة طجيروزاليم بوست" الاسرائيلية على موقعها الإلكتروني الجمعة.
كانت وزارة السياحة الفلسطينية قد تقدمت بطلب للحصول على عضوية فلسطين في المنظمة العام الماضي، وهي مدرجة على جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة للمنظمة في تشنجدو بالصين التي تبدأ يوم الاثنين 11 ايلول الجاري.
ومن أجل قبولها كدولة في منظمة التجارة العالمية، يحتاج الفلسطينيون إلى ثلثي الأصوات المدلى بها، ولا يتم حساب امتناعهم عن التصويت.
ومن المتوقع ان يحصلوا على الاغلبية الضرورية، خاصة ان الدول التي يمكن الاعتماد عليها لدعم اسرائيل والتصويت ضد هذه الخطوة – مثل الولايات المتحدة وكندا واستراليا – ليست اعضاء فى منظمة التجارة العالمية والمملكة المتحدة ليست أيضاً عضواً.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية "ان اسرائيل اتخذت كافة الإجراءات الدبلوماسية لعرقلة الطلب"، وأن موقف اسرائيل هو أن دولة فلسطين غير موجودة، ومن ثم لا يمكن قبولها كدولة في الأمم المتحدة أو في أي من المنظمات التابعة لها، وأن منح عضوية الدولة للفلسطينيين سيؤدي إلى تسييس أكبر للمنظمة وتخفيض التمويل.
وإذا نجحت محاولة حصول الفلسطينيين على العضوية في منظمة السياحة العالمية، فستكون المنظمة الثانية للأمم المتحدة، بعد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، التي يتمتع الفلسطينيون بعضوية كاملة فيها.
كان الفلسطينيون قد حصلوا على العضوية الكاملة في اليونسكو في عام 2011، وتبنت المنظمة عدداً من القرارات المناهضة لإسرائيل في المنظمة، بما في ذلك قرارات محو صلة يهودية مع جبل الهيكل وإعلان الخليل وكهف البطاركة موقعاً تراثياً فلسطينياً عالمياً.