الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفينة إنزال روسية تشارك بعملية "الاكسبرس السوري"

نشر بتاريخ: 16/09/2017 ( آخر تحديث: 18/09/2017 الساعة: 13:47 )
سفينة إنزال روسية تشارك بعملية "الاكسبرس السوري"

بيت لحم -معا- أفادت بعض مواقع الإنترنت الإعلامية، بأن سفينة الإنزال الكبيرة "يامال" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي عبرت المضائق التركية، ودخلت البحر المتوسط تحمل شحنات إلى سوريا.

ونشرت المواقع صور السفينة الحربية وهي تعبر مضيق البوسفور، وأكدت بعض هذه المواقع من اسطنبول، أن السفينة المذكورة متجهة إلى طرطوس السورية، حيث يقع مركز الدعم والتأمين الفني التابع للبحرية الروسية.

ونوهت المواقع بأنه كان واضحا من غاطس السفينة أنها محملة إلى أقصى حد ممكن. وهذه هي الرحلة الثامنة للسفينة المذكورة إلى سوريا في هذا العام.

ووفقا لتقارير وسائل الإعلام الأجنبية، فإن سفينة الإنزال، وسفن الدعم والمساعدة التابعة للبحرية الروسية تشارك في عملية تسمى "الإكسبرس السوري" خاصة بنقل الذخيرة إلى القوة الجوية الروسية في قاعدة حميميم الجوية، والجيش الحكومي السوري.

وكانت الأنباء أفادت في وقت سابق، بأن سفينة الحراسة "بيتليفي" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسي عبرت المضائق التركية، ودخلت حوض البحر الأبيض المتوسط يوم الثلاثاء الماضي.

وانضمت هذه الفرقاطة إلى مجموعة السفن الحربية الروسية في المتوسط، التي تضم حاليا الفرقاطة "الأميرال إيسن" والغواصتين "فيليكي نوفغورود" و"كولبينو" وكلها مزودة بالصواريخ المجنحة "كاليبر".

روسيا اليوم