الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت لحم تشارك بالمنتدى العالمي لمدن حقوق الانسان بكوريا

نشر بتاريخ: 19/09/2017 ( آخر تحديث: 19/09/2017 الساعة: 15:00 )
بلدية بيت لحم تشارك بالمنتدى العالمي لمدن حقوق الانسان بكوريا
بيت لحم- معا- شارك رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان في المنتدى العالمي لمدن حقوق الإنسان في كوريا الجنوبية، والذي حمل عنوان (هل نعيش بسلام)، وسط مشاركة عالمية بلغت 31 دولة.
جاء ذلك بحضور من عمدة محافظة غوانغجو الكورية الجنوبية يون جانج هيون، ، ونائب رئيس بلدية مدريد موريسيو فالينتي، هذا وشارك سلمان في ورشة عمل (طاولة مستديرة) حول قضية السلام ترأسها بارك كيونغ سيو رئيس الصليب الأحمر الكوري.
وتحدث سلمان عن مدينة بيت لحم وأهميتها الدينية والتاريخية والثقافية، والتفاصيل الجغرافية والديموغرافية، مؤكدا أن بيت لحم بتاريخها وثقافتها وتنوعها تشكل لوحة فسيفساء ونسيجا متجانسا، ونقل سلمان مخاوف الفلسطينيين بشكل عام وأهالي بيت لحم بشكل خاص في ظل إستمرار ممارسات الإحتلال الإسرائيلي والتوسع الإستيطاني وجدار الفصل العنصري.
وقال إن مدينة السلام لا تعيش السلام حتى هذه اللحظة، مشيرا إلى قضية مصادرة الأراضي، ومضايقة المستوطنين للفلسطينيين، والإعتقالات الدائمة، والإفتقار للحرية. 
واشار سلمان" ان طموحنا هو السلام القائم على أساس العدالة والحرية والكرامة الإنسانية والمساواة والإحترام المتبادل "، مشيرا إلى العديد من قرارات الأمم المتحدة من بينها 181، 194، 242،338، شاكرا المنتدى على اختياره للحديث ونقل صورة بيت لحم الشاملة.
يذكر أن من بين الدول المشاركة في المنتدى فرنسا، والهند، وأندونيسيا، وماليزيا، والفلبين، وسريلانكا وغيرها، كما أن مشاركة فلسطين هي الوحيدة بين الدولة العربية.