الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- البلدية والمواطن بذات الأزمة في بروقين

نشر بتاريخ: 25/09/2017 ( آخر تحديث: 25/09/2017 الساعة: 17:54 )
فيديو- البلدية والمواطن بذات الأزمة في بروقين
سلفيت- معا- اشتكى عدد من المواطنين في بلدة بروقين غرب سلفيت من انقطاع المياه المتكرر في البلدة، وهو ما يدفع المواطنين الى شراء صهاريج المياه والتي لا تقل تكلفتها عن 300 شيكل.
المواطنون قالوا لـ "معا" ان المشكلة تكمن في البنية التحتية لشبكات المياه في البلدة حيث ان هذه الشبكات تم تغيرها منذ ثلاث سنوات فقط، وانها غير صالحة للاستخدام ومتهالكة، ومنذ إعادة تهيئتها تواجه مشاكل مستمرة وانفجار في بعض الأنابيب، إذ تقوم البلدية بإصلاح العطل، وتعود المشكلة مجددا في ذات الموقع او في موقع آخر.

جبر صبرة رئيس بلدية بروقين اوضح لـ "معا"، ان ما اشتكى منه المواطنين هو صحيح، واشار الى ان الخلل في هذه الشبكات، واوضح صبرة انه تولى مهام منصبه قبل ثلاثة اشهر وكانت هذه المشكلة موجودة، مشيرا الى انه لا يريد الإساءة لمن سبقه من العاملين في البلدية ولكن، أكد عدم وجود رقابة واهتمام في البنية التحتية منذ إنشاءها.
وقال صبرة " ان البلدية باتت لا تستطيع تحمل وتكبد تكاليف هذه الإصلاحات المستمرة لشبكات المياه، وان هذه الشبكات بحاجة إلى تغير بالكامل، موضحا إلى انه توجه إلى الحكم المحلي ولكن لا يوجد موازنة حاليا في البلدية، لإعادة بناء بنية تحتية جديدة"، مشيرا الى ان المواطن ايضا لا يستطيع تكبد تكاليف شراء الصهاريج ولكن لا يوجد حل في الوقت الحالي.