الأخــبــــــار
  1. تشيّع جثمان الشهيد باسل إبراهيم في قرية عناتا
  2. اشتية: النهج التفاوضي انتهى ونعمل على خلق مسار دولي جديد
  3. ناطق فتح: الاثنين اجتماع لقادة المنظمة وفتح والأمن لاتخاذ قرارات هامة
  4. مصرع طفله بحادث دهس في طوباس
  5. فرنسا لا تنوي نقل سفارتها من تل ابيب الى أي مدينة أخرى
  6. غزة- الصحة تحذر من سياسة القنص التي ينفذها الاحتلال
  7. أبو ردينة: لن نقبل بأي تغيير على حدود القدس الشرقية المحتلة
  8. تقرير: حكومة نتنياهو تخطط لدمج المستوطنات بالقوانين الاسرائيلية
  9. مسيرة تضامنية مع القدس في المكسيك
  10. فتح معبر رفح ومغادرة حافلتين تقلان مسافرين تجاه الجانب المصري
  11. مصرع طفلة 3 سنوات بعد أن صدمها باص في ديرالبلح وسط قطاع غزة
  12. الطقس: ارتفاع على درجات الحرارة في الأيام القادمة
  13. التربية تدعو طلبة غزة للخروج اليوم من معبر رفح لجامعاتهم
  14. القدس على أجندة اجتماع مجموعة عدم الانحياز بنيويورك
  15. الجهاد تؤكد عزمها تصعيد "الانتفاضة"
  16. حماس تدعو لصياغة برنامج نضالي يدعم "الانتفاضة"
  17. اندلاع مواجهات على حاجز مخيم شعفاط شمال القدس والاحتلال يغلق الحاجز
  18. مهنا: معبر الكرامة يعمل الاحد المقبل من 12 ظهرا حتى 9:30 مساء
  19. استشهاد شاب في مجمع فلسطين الطبي وصل باصابة حرجة بالصدر من عناتا
  20. إصابة شابين دهساً من قبل جيب عسكري اسرائيلي عند حاجز الجلمة شمال جنين

"خضوري" تختتم مسابقة البرمجة العالمية ACM بحفل تكريم للفائزين

نشر بتاريخ: 12/10/2017 ( آخر تحديث: 12/10/2017 الساعة: 18:40 )
طولكرم - معا - اختتمت قسمي هندسة الحاسوب والحوسبة التطبيقية في كلية الهندسة والتكنولوجيا وكلية العلوم التكنولوجية في جامعة فلسطين التقنية، مسابقة البرمجة العالمية ACM التي استضافتها الجامعة لأول مرّة وبمشاركة ثمانية جامعات فلسطينية وفريق مدرسي بنجاح في الاستضافة والتنظيم، وبعد العمل المتواصل على مدار يومين متتاليين.

وامتدت المسابقة، التي تعتبر من أهم مسابقات البرمجة على مستوى العالم، على مدار يومين متتاليين، حيث تضمن اليوم الأول التجهيز والتحضير للمسابقة من الناحية اللوجستية والتمديدات الإلكترونية والقيام بجولة تجريبية، في حين تخلل اليوم الثاني انطلاق المسابقة التي استمرت لمدّة خمس ساعات متتالية وجرى تنظيمها في مختبرات المكتبة الالكترونية ومراكز الريادة المحاسبية

ومع نهاية المسابقة، نظّمت جامعة خضوري وفي مسرح الشهيد ياسر عرفات حفل اختتام لتكريم الفائزين والمشاركين في المسابقة، بحضور ممثل رئيس الجامعة عميد كلية الهندسة د.مكرم عباس وعمداء كلية العلوم د. رباب جرار ، وعميد القبول والتسجيل في خضوري د.نائل السلمان ورئيس قسم هندسة الحاسوب د.يوسف دراغمة ورئيس قسم الحوسبة التطبيقية د.إيمان دراغمة، ورئيس جمعية ACM فلسطين د.موسى رفاعية وكل من أ.اشرف السويطي و أ.دعسان عودة كممثلين للجنة الاقليمية لل ACM من الأردن وعدد من عمداء الكليات في الجامعات، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس ومشرفي المختبرات في المسابقة والمشرفين على الفرق وطلبة مهتمين من مختلف الجامعات.

وافتتح الحفل ممثل رئيس الجامعة د. مكرم عباس بكلمة رحب فيها بضيوف جامعة فلسطين التقنية خضوري من مختلف الجامعات الفلسطينية، معربةً عن سعادتها بنجاح المسابقة، ومبدية فخرها بتنظيم جامعة للنسخة السادسة من المسابقة ولأول مرة، ومؤكدة على حجم الفائدة التي خرج منها كل مشارك في مجال البرمجة.

وشكرت د.مكرم عباس كل من ساهم في نجاح المسابقة من إدارة الجامعة ومختلف الدوائر وخصوصاً قسمي هندسة الحاسوب والحوسبة التطبيقية ومشرفي المختبرات واللجان الفنية والطلبة المتطوعين وكافة الكوادر لما بذلوه من جهود ساهمت بخروج المسابقة على أكمل وجه.

من جهته قدم د.موسى رفاعية رئيس جمعية ACM فلسطين أهمية المسابقة الفلسطينية السادسة والتي هي جزء من المسابقة الدولية باعتبارها من أهم المسابقات في هذا القطاع التي تشمل مشاركة حضور مشرفين ومدربيهم ومحاضرين التكنووجيا من كافة الجامعات.

وتضمن حفل الختام الإعلان عن الفريق الفائز في المسابقة وهو فريق 7UP من جامعة بوليتكنك الخليل

في حين أحتل المركز الثاني فريق AAU-J1 من الجامعة العربية الأمريكية ، وفاز بالترتيب الثالث GOOGLEME من جامعة بوليتكنك الخليل، بينما حصل فريق JUNIORS من جامعة الخليل على المرتبة الرابعة، فيما فريق PTUK-CODERS من جامعة فلسطين التقنية خضوري على المرتبة الخامسة والميدالية الفضية للفريق الأسرع لحل الأسئلة.

يُذكر أن مسابقة ACM أحد أهم المسابقات البرمجية على مستوى العالم، حيثُ تأسست عام 1970 وتقام سنوياً تحت إشراف جمعية الحوسبة الآلية ACM ، وتستهدف المسابقة طلاب الجامعات حيث يتسابقون ضمن فرق تمثّل جامعاتهم ويتألف كل فريق من ثلاث طلاب، وتتمايز هذه الفرق حسب مستواها العلمي، والقدرة على التحليل، والتصميم وتنجز خوارزميات الحل بأحد لغات البرمجة C،C وجافا مع القدرة على استثمار الوقت وتوزيع المهام والتعاون بين أعضاء الفريق والعمل الجماعي.

وتُقام المسابقة لأول مرّة في جامعة فلسطين التقنية وبمشاركة 28 فريقاً من ثمانية جامعات فلسطينية هي : جامعة فلسطين التقنية-خضوري ، جامعة النجاح الوطنية، وجامعة بيرزيت، وجامعة بولتيكنك فلسطين، وجامعة الخليل، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة بيت لحم، وجامعة القدس، وفريق يمثل مدارس فلسطين من طلبة الثانوية العامة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017