الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقتحام قرية العيسوية ومصادرة يافطة واعلام لاستقبال أسرى

نشر بتاريخ: 15/10/2017 ( آخر تحديث: 15/10/2017 الساعة: 23:01 )
اقتحام قرية العيسوية ومصادرة يافطة واعلام لاستقبال أسرى
القدس- معا - اقتحمت قوات الاحتلال اليوم الأحد قرية العيسوية، وقامت بجولات استفزازية واعتقلت أحد سكانها بعد الاعتداء عليه وعلى أفراد عائلته بالضرب.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العيسوية اليوم الاحد عدة مرات، وقامت بجولات استفزازية في شوارعها الرئيسية للتنغيص على الأهالي قبيل الافراج عن اثنين من ابناء القرية من سجون الاحتلال وهما : عطا محمد درباس ونمر ناصر محمود.

وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال قامت بإنزال يافطة علقت في القرية للأسير نمر ومحمود وصادرتها ، إضافة الى مصادرة الأعلام والرايات من محيط منزل الأسيرين، وحذرت من القيام باستقبال بمناسبة الافراج عنهما.

وأوضح أبو الحمص أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن يوسف محيسن بعد الاعتداء عليه وعلى أفراد عائلته بالضرب، وأوضحت ابنته سلسبيل أن قوات الاحتلال وخلال اقتحامها قرية العيسوية اعتدوا على والدها بالضرب والدفع أثناء وجوده عند مدخل "ملاهي السلام" – مدخل القرية-، ثم قامت القوات بمداهمة المكان واعتدوا عليها وعلى والدتها بالدفع والضرب، بالتزامن مع اعتقال والدها.

ولفتت محيسن إنها نقلت ووالدتها لإجراء الفحوصات اللازمة في المستشفى بسبب الاعتداء.

ومن جهة ثانية أفرجت شرطة الاحتلال عن الفتى محمد عبد الرؤوف محمود، حيث اعتقل مساء الخميس من قرية العيسوية، وأوضح محمود أنه أصيب بجروح في وجهه بسبب الاعتداء عليه بالضرب المبرح خلال احتجازه بمركز "المسكوبية".

وأشار أبو الحمص أن قوات الاحتلال ومنذ يوم الخميس تقوم باقتحام القرية بشكل يومي، وتتعمد استفزاز السكان من خلال الانتشار أمام منازلهم وتوقيف الفتية والشبان وتحرير هوياتهم واخضاعهم للتفتيش، اضافة الى استخدام القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بصورة عشوائية.