السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يترأس الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى

نشر بتاريخ: 16/10/2017 ( آخر تحديث: 16/10/2017 الساعة: 15:49 )
رام الله- معا- ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى بحضور أعضاء المجلس من الوزارات والجهات ذات العلاقة.
وقرر المجلس وضع المشاريع التالية موضع التنفيذ، وتوسعة مخطط هيكلي قريوت، ومخطط هيكلي في قطنة، ومشروع تخفيض عرض شارع في أبو شخيدم، ومشروع الغاء شارع في بيت فوريك، ومشروع تغيير صفة استعمال في أبو قش، ومشروع هيكلي تفصيلي في جفنا، ومشروع إلغاء شارعين تسوية في بيرزيت، ومشروع تغيير صفة استعمال في بيتونيا، ومشروع تغيير صفة استعمال في البيرة، ومشروع تغيير صفة استعمال في جيت، ومشروع تعديل مسار شارع في عصيرة الشمالية، ومشروع تغبير صفة استعمال في كفر زيباد، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية كسارة في دير أبو مشعل، رمشروع هيكلي تفصيلي لغاية الافراز في بيت امرين، ومشروع هيكلي تفصيلي لغاية صناعية الواح الجبص في ترقوميا، ومشروع تغيير صفة استعمال للمدرسة الوطنية في أبو شخيدم، كما ووافق المجلس على تصديق مخطط هيكلي المتحدة تصديقا مؤقتا.
وشكل المجلس لجانا فرعية لاعادة الدراسة وذلك لطلب منح موافقة لمزرعة أغنام في يطا، وطلب منح تسهيلات لترخيص بناء في بيت ايبا ومشروع تعديل تنظيمي لالغاء مقطع شارع في برهام.
ورد المجلس استئناف اللجنة المحلية بخصوص تأخيل المدخل الرئيسي لبناء في رام الله، كما رد تعديل تنظيمي لتعديل مسارات شوارع في نابلس، وتم رد مشروع هيكلي تفصيلي في طمون.
ووافق المجلس على منح تسهيلات لترخيص بناء في النزلة الشرقية، واستئناف ترخيص بناء في كفر مالك.
وأعاد المجلس المشاريع التالية للجنة الاقليمية ومنها مشروع افراز زراعي في كفر زيباد ومشروع هيكلي تفصيلي في عصيرة الشمالية، ومشروع تعديل تنظيمي في سيلة الظهر ومشروع تعديل مسارات شوارع في كوبر.
وكلف المجلس الادارة العامة للتنظيم والتخطيط العمراني بدراسة استئناف تجديد رخصة بناء في بيت لحم وطلب استئناف ترخيص بناء قائم في عين عريك.
وجدد تأكيده على القرار للسابق بخصوص مخطط هيكلي جفنا.