السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق دورة "موليغان للعلاج اليدوي"

نشر بتاريخ: 18/10/2017 ( آخر تحديث: 18/10/2017 الساعة: 19:07 )
انطلاق دورة "موليغان للعلاج اليدوي"
بيت لحم - معا - اطلقت PT Development دورة متقدمة في العلاج الطبيعي "موليغان للعلاج اليدوي" في بيت لحم بمشاركة 40 دارسا ودارسة.
وقالت اخصائية العلاج الطبيعي احدى الشركاء في PT Development رقية ملش ان الفريق يهدف الى تطوير العلاج الطبيعي في فلسطين، والدورة تقدم معلومات جديدة في تقنيات العلاج الطبيعي، وتعرف الدارسين على " موليغان للعلاج اليدوي" وهو الاحدث على مستوى العالم.
وأضافت انهم يسعون منذ ثلاث سنوات لعقد الدورة لكن الظروف حالت دون ذلك، وتستمر لمدة ثلاثة ايام في بيت لحم بحضور مشاركين من مختلف المناطق.
بدوره اعرب المدرب الدولي جوزيف اندرسين عن سعادته لتنظيم الدورة في فلسطين بعد صعوبات كبيرة واجهها في تنظيمها بالسابق، مشيدا بالمستوى الذي يتمتع به اخصائيو العلاج الطبيعي في الدورة.

وأضاف ان الدورة متقدمة في العلاج الطبيعي وهي تقسم لعدة مستويات، ومتخصصة بـ" موليغان للعلاج اليدوي" لافتا الى ان عدد المشاركين فوق المتوقع لذلك ستقعد دورة اخرى نهاية العام.

اية فاخوري احدى المشاركات بالدورة قالت: ان هذا التدريب يفتح افاقا للعمل، ويساعد في تطوير مستوى أخصائي العلاج الطبيعي بفلسطين.
اخصائي العلاج الطبيعي واحدى الشركاء في PT Development ايمن دراغمة قال ان الدورة كانت طموح أي معالج للوصول اليه، وهذا دفعنا لعقد الدورة ببيت لحم، خاصة اننا كنا نتوجه لتعلم التخصص في الخارج ، وهو احدث نقلة نوعية في مجال العلاج الطبيعي.