الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بينهم الحاج إسماعيل- أعضاء من الثوري والمركزية الى غزة

نشر بتاريخ: 22/10/2017 ( آخر تحديث: 23/10/2017 الساعة: 10:47 )
بينهم الحاج إسماعيل- أعضاء من الثوري والمركزية الى غزة
غزة- معا- من المقرر أن يصل وفد من حركة فتح يشمل أعضاء من المجلس الثوري وأعضاء من المجلس المركزي الى قطاع غزة منتصف الأسبوع الجاري.
وأكد أسامة القواسمي الناطق باسم حركة فتح لمراسلة "معا" أن وفدا من المجلس الثوري مكون من ستة أعضاء، بالإضافة الى أمين سر المجلس الثوري سيصل قطاع غزة خلال اليومين المقبلين.
ورجح القواسمي أن يكون من ضمن الوفد الحاج إسماعيل جبر عضو اللجنة المركزية، الذي سيتوجه غدا الى غزة ضمن تعليمات الرئيس محمود عباس بضرورة تواجد أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري وحركة فتح في قطاع غزة بشكل مستمر.
ولفت القواسمي أن هذه الزيارات لها عدة أهداف من أجل تكريس فكرة أن قطاع غزة جزء من الوطن والتنقل الى قطاع غزة لن يكون كما كان في السابق وإنما ضمن الأعمال الروتينية اليومية كما نذهب الى أي محافظة نذهب الى قطاع غزة من اجل التواصل مع المجتمع الفلسطيني هناك بكل فئاته والاطلاع على مشاكل الناس وأيضا التواصل التنظيمي والالتقاء مع كل الفصائل من اجل توطيد العلاقات الوطنية مع كل الفصائل.
وحول معالجة ملف قيادات قطاع غزة التي غادرت قطاع غزة عقب احداث حزيران 2007 وتسليم مقرات حركة فتح، شدد القواسمي أن كل هذه المواضيع على الطاولة يتم حلها بالحوار.
وقال القواسمي: "في ظل أجواء المصالحة كل الأمور قابلة للحل دون مشاكل ولكن هذه المواضيع من ضمن المواضيع التي سنناقشها مع حركة حماس بالحوار في القاهرة وفي قطاع غزة".
وحول الاجواء التي صاحبت توقيع اتفاق المصالحة وزيارة الحكومة الى القطاع أكد القواسمي أن الأجواء ايجابية وهي بحاجة الى الحكمة والمرونة والصبر من جميع الأطراف وبحاجة الى إعلاء المصالح الوطنية مشددا أن القرار لدى حركة فتح بعدم الرجوع خطوة الى الوراء.
وقال: "قد نتقدم ببطء ولكن الأجواء ايجابية وسنصل الى ما يريده الشعب الفلسطيني بتكريس ثقافة الوحدة الوطنية وتكريس المؤسسة الواحدة والقانون الواحد".