الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتزاع قرار بالإفراج عن الأسير الطفل الجريح جرادات

نشر بتاريخ: 26/10/2017 ( آخر تحديث: 28/10/2017 الساعة: 14:55 )
انتزاع قرار بالإفراج عن الأسير الطفل الجريح جرادات
رام الله- معا- أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين إيهاب الغليظ ظهر اليوم الخميس، أن سلطات الإحتلال الإسرائيلي ستفرج اليوم عن الأسير الطفل الجريح هيثم جرادات (14عاما) من بلدة سعير قضاء الخليل.
وأوضح محامي الهيئة أن محكمة عوفر العسكرية قررت الإفراج عن الطفل جرادات بعد قضائه 58 يوما في الإعتقال، قضاها في مستشفى شعاري تصيدق وما يسمى مستشفى سجن الرملة، كما فرضت عليه غرامة مالية بقيمة 2000 شيقل.
وبين الغليظ أن هيثم تعرض لإصابة برصاصة في الظهر خرجت من البطن، وقد خضع لعملية جراحية عاجلة في مستشفى شعاري تصيدق عند إعتقاله قام الأطباء خلالها بقص جزء من أمعائه، حيث كان وضعه الصحي في غاية الخطورة.
وكشفت الهيئة الى أن الطفل جرادات تعرض لمعاملة قاسية وغير إنسانية خلال تواجده في الغعتقال، حيث أمضى أغلب أيامه مقيدا بيده ورجله ومربوط بزرد حديدي بسرير المستشفى، وحرصت الهيئة على زيارته باستمرار خلا تواجده في شعاري تصيدق والرملة، وتم تجنيد كل الجهود والطاقات حتى تمكن محامي الهيئة اليوم من إنتزاع قرار الإفراج عنه.
يشار الى أن الطفل جردات كان اصيب برصاص جيش الاحتلال قرب مستوطنة "كريات أربع" شرق الخليل قبل شهرين تقريبا، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.