الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نادي القضاة تدعم المحامين وتعلق الدوام

نشر بتاريخ: 08/11/2017 ( آخر تحديث: 09/11/2017 الساعة: 11:30 )
جمعية نادي القضاة تدعم المحامين وتعلق الدوام
رام الله - معا - أعلنت جمعية نادي القضاة الفلسطينيين، يوم الأربعاء، عن تعليق العمل في كافة المحاكم النظامية يوم غد الخميس، استجابة لدعوة نقابة المحامين، داعية القضاة للوقوف امام المحاكم التي يعملون فيها بأروابهم الرسمية من الساعة العاشرة صباحا ولمدة نصف ساعة كتعبير عن احتجاج القضاة وتضامنهم مع الزملاء في نقابة المحامين واستنكارا للاعتداء على حرمة المحاكم وكرامة المحامين.
وقالت الجمعية في بيان أصدرته :" احتجاجا على اختطاف الزميل المحامي محمد حسين من أروقة محكمة بداية نابلس أثناء عمله الاعتيادي والاعتداء عليه بعد الافراج عنه من قبل النيابة العامة في سابقة خطيرة لم تشهدها أروقة المحاكم من قبل فان جمعية نادي القضاة تؤكد على أن هيبة القضاء وكرامة المحامين كل لا يتجزأ وهي خط أحمر لن نقبل المساس به بأي صورة كانت".
وأضافت: تؤكد جمعية نادي القضاة شجبها لهذا الاعتداء وتستنكر الصمت الرسمي إزاء ذلك وإزاء مخالفة القرارات القضائية، والوقوف الى جانب الزملاء المحامين والتضامن معهم في مطالبهم العادلة والمشروعة انتصارا للحقوق والحريات العامة والكرامة الانسانية ومبادئ استقلال القضاء ومهنة المحاماة التي صانها الدستور.
وطالبت الجمعية بمحاسبة كل من له علاقة أو صلة بهذا الاعتداء المخالف لكل الأعراف والقوانين المحلية والدولية والاتفاقيات التي وقعت وصادقت عليها دولة فلسطين.