الأخــبــــــار
  1. الحمد الله: لن نؤجل تطبيق قانون الضمان الاجتماعي
  2. 3 اصابات جديدة برصاص الاحتلال وعدد من حالات الاختناق شمال القطاع
  3. مجهولون بمركبة غير قانونية يعتدون على ضابط بدورية للسلامة على الطرق
  4. اصابة شابين برصاص الاحتلال خلال مشاركتهم في المسير البحري الـ 12
  5. بدء توافد المواطنين للمشاركة في المسير البحري الـ12 شمال القطاع
  6. الملك سلمان يوجه بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء خاشقجي
  7. مستوطنون يعتدون بالضرب المبرح على مزارع شرق نابلس
  8. الاحتلال يعتقل أربعة مشاركين في الدفاع عن الخان الاحمر
  9. الصحة: ٥ إصابات بالكسور والرضوض باعتداء الاحتلال على المتواجدين بالخان
  10. استشهاد الشاب الذي حاول طعن جنود الاحتلال قرب مستوطنة بركان في سلفيت
  11. الخارجية تُطالب الجنائية الدولية فتح تحقيق في جرائم المستوطنين
  12. الاحتلال يخطر بهدم منزل عائلة الشاب أشرف نعالوة في شويكة
  13. جرافات الاحتلال تنتشر قرب الخان الأحمر وتجرّف اراض محاذية للقرية
  14. هآرتس: مجلس الشيوخ الامريكي يعتزم انشاء صندوق عون للفلسطينيين
  15. اندونيسيا تؤكد مواقفها الثابتة والداعمة لفلسطين وشعبها
  16. مجدلاني: الغياب عن "المركزي" سياسة غير فاعلة
  17. خالد: الانتخابات العامة استحقاق ديمقراطي لا ينعقد شرطه بحل التشريعي
  18. الاحتلال يعتقل ناشطا في حماس ويزعم مصادرة بندقية من منزله ببلدة ابوديس
  19. سعد: وجود قانون قابل للتعديل أفضل من عدم وجود قانون نهائيا
  20. عضو الكنيست يهودا غليك يقتحم المسجد الأقصى المبارك

جمعية الامراض الباطنية تختتم مؤتمرها السنوي

نشر بتاريخ: 24/11/2017 ( آخر تحديث: 24/11/2017 الساعة: 13:42 )
اريحا - معا - اختتمت جمعية الامراض الباطنية التابعة لنقابة الاطباء، مؤتمرها الـ13، مؤتمر الراحل د.درويش نزال يوم الجمعة، تحت رعاية نقيب الاطباء د.نظام نجيب، وضمت اعماله 13 محاضرة طبية مختصة.
واكدت جمعية الامراض الباطنية في نهاية اعمال المؤتمر على اهمية الاخذ بتوصيات الزملاء الاطباء في محاضراتهم، واهمية متابعة وتوفير المواد العلمية التي تم تقديمها للزملاء وخصوصا من هم على برنامج التخصص، وعلى اهمية اعتماد المواد التي تم مناقشتها باسهاب من قبل مختصين بمثابة مرجع علمي حديث للامراض الباطنية، مؤكدا رئيس الجمعية د.عمار راشد على ان الجمعية ماضية بتقديم كل ما تستطيع من علم ومعرفة لاطباء الباطني حول آخر تطورات الطب في تشخيص وعلاج الامراض الباطنية من خلال التواصل والمتابعة وعقد محاضرات مختارة تأتي نتيجة دراسة احتياج للزملاء.
وكان قد افتتح اعمال المؤتمر، رئيس المؤتمر د.محمد جرادات رحب بالاطباء المشاركين، مؤكدا استمرار العمل بجهد عال لتطوير تخصص الامراض الباطنية في فلسطين، بمشاركة وحضور اطباء من الاردن الشقيق ومئات الاطباء من محافظات الوطن.
بدوره، اكد د.عمار راشد رئيس جمعية الامراض الباطنية، على اهمية هذا المؤتمر الذي جاء كنتاج عمل متواصل طوال عام من المحاضرات واللقاءات العلمية، حيث تم تقسيم المحاضرات وتوزيعها لتشمل كافة المحافظات ليتمكن كافة اطباء الباطني من المشاركة والاستفادة من هذه اللقاءات.
كما اشاد نقيب الاطباء د.نظام نجيب بفعالية ونشاط جمعية الامراض الباطنية لما قدمته من افادة للاطباء على برنامج الاختصاص والمختصين وخصوصا خلال العام الماضي حتى تمكنت الجمعية من الخروج بمؤتمر علمي مميز بني على اساس المحاضرات العلمية المتنوعة، مؤكدا مضي النقابة والجمعيات الطبية المختصة التابعة لها بمفهوم التعليم المستمر للاطباء، الى جانب الزام حضور المؤتمرات كساعات معتمدة للاطباء ضمن التخصص.
واكد د.قصي عبده رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، على اهمية المواضيع والقضايا الطبية المختصة التي تم طرحها من خلال المحاضرات التي تم اعدادها من قبل الاطباء المشاركين لتكون بمثابة حلقة مغلقة وشاملة من المعلومات، والتي تصب في اهم وابرز التطورات العلمية حول الامراض الباطنية.
واوضح امين سر الجمعية د.محمد الشيخ، ان الجمعية تسعى دوما لتقديم كل الدعم والمعلومات للاطباء بتخصص الباطنية، ضمن عمل منظم ومتسلسل ليراكم المعرفة لدى الاطباء، ويتم اختتامه كل عام بمؤتمر واسع، لتكرر الجمعية نظام عملها بعد انتهاء المؤتمر بمراجعة ما تم تقديمه ومناقشته وما يحتاج اطباء الباطنية من اضافات ومناقشات، لبدء التحضير للعام القادم.
بدوره، رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر د.عيسى العمله، اكد على اهمية استمرار عقد المؤتمرات واللقاءات العلمية لما له من اثر جلي على الاطباء في مجالات معرفة ومتابعة آخر التطورات الطبية حول التشخيص والعلاج للامراض الباطنية محليا عربيا وعالميا، حيث يكون الطبيب بمثابة طالب علم دائم يتعلم ويتابع كل جديد في تخصصه.
كما شكر د.معتز صالح- طبيب مقيم- جمعية الامراض الباطنية ونقابة الاطباء عل توفير هذا الكم من المحاضرات في مؤتمر واحد لما توفره له كطبيب مقيم من معلومات ومعرفة قد تحتاج منه اياما وربما اسابيع بالبحث عنها بين الكتب والمصادر، ليقدمها المؤتمر وجبة جاهزة من زملائه في مستشفيات الوطن ومن نفس البيئة الطبية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018