السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يفتتح المؤتمر الفلسطيني الوطني الأول لذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 26/11/2017 ( آخر تحديث: 26/11/2017 الساعة: 16:26 )
وزير الصحة يفتتح المؤتمر الفلسطيني الوطني الأول لذوي الإعاقة
رام الله- معا- افتتح وزير الصحة د. جواد عواد صباح اليوم الاحد، أعمال المؤتمر الفلسطيني الوطني الأول للأشخاص ذوي الإعاقة تحت رعاية رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، بالشراكة بين وزارة الصحة والإتحاد العام لذوي الإعاقة وبدعم من التعاونية الإيطالية.
وحيا وزير الصحة في كلمته الإفتتاحية الأشخاص ذوي الإعاقة وممثليهم رئيس أعضاء الإتحاد، متمنيا لهذا المؤتمر الخروج بتوصيات تساهم في خدمة هذه الفئة الهامة والتي تعد على سلم إهتمامات الحكومة.
وأكد التزام وزارة الصحة بالتنسيق والتعاون مع الإتحاد العام لذوي الإعاقة والعمل سويا ضمن سياسة وطنية من أجل مواءمة جميع المراكز الصحية والطبية لهم بحيث تلبي إحتياجهم.
وشدد الوزير عواد على أن وزارة الصحة تضع شرطا أساسيا بموائمة أي منشأة طبية أو صحية في القطاع الخاص من أجل ترخيصها، إضافة الى إلتزام الوزارة بتعيين 5% من الأشخاص ذوي الإعاقة في السنوات الخمس الماضية وذلك حسب النظام والقانون.
من جانبه، أكد مدير مكتب منظمة الصحة العالمية د. جيرالد رواكنشوب على دعم المنظمة لجهود الوزارة، ولهذه الفئة الهامة من المجتمع، مبديا استعداد منظمة الصحة العالمية للإستماع لهم ومناقشة متطلباتهم بالشركة والتعاون مع وزارة الصحة.
بدوره، أشار رئيس الإتحاد العام لذوي الإعاقة رفيق أبو سيفين الى التعاون والتنسيق مع وزاة الصحة والعمل سويا من خلال هذا المؤتمر للخروج بتوصيات تؤدي الى خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.