الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

صور- تنظيم بطولة فلسطين المفتوحة الأولى للجمباز- للإناث

نشر بتاريخ: 27/11/2017 ( آخر تحديث: 28/11/2017 الساعة: 10:40 )
صور- تنظيم بطولة فلسطين المفتوحة الأولى للجمباز- للإناث
بيت لحم- معا- بمشاركة أكثر من 60 طالبة تتراوح اعمارهن ما بين 6- 15 عاما من مختلف مناطق الضفة الغربية، نظم الاتحاد الفلسطيني للجمباز بطولة فلسطين المفتوحة للجمباز، وهي الاولى من نوعها في تاريخ الرياضة الفلسطينية والمخصصة للإناث.
وابتدأت البطولة بفقرة افتتاحية من تقديم طالبات فريق صالة بلدية الخليل الرياضية وجملتين من طالبات العمل الكاثوليكي بيت لحم، وذلك بحضور ممثل عن بلدية الخليل وعدد من الأهالي والفرق المشاركة التي تتمثل في المركز الكوري الخليل والمركز النسوي – الخليل، الصالة الرياضية الخليل، الكلية الاهلية رام الله ، مركز الحياة – القدس.
وقال نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني للجمباز د. محمود كايد: ان الهدف من تنظيم هذه البطولة نشرها والمساهمة في انتشار اللعبة كنوع من انواع الرياضة والبحث عن الموهوبين الحقيقين في تكوين نواة لتشكيل فريق فلسطيني قادر على المنافسة عربيا وعالميا.

واضاف كايد ان البطولة تأتي بعد بطولة سابقة للذكور حيث نظمت في المركز الكوري قبل اسبوع، وذلك من أجل تعزيز مشاركة المرأة والفتاة الفلسطينية بشكل اكبر في مجال الرياضة، وان مشاركة الفتيات جيدة وتأتي ضمن التمهيد للبطولة المدرسية التي هي بعد شهر من الان حيث سنتعاون مع التربية والتعليم ونشرف عليها.
من جانبه وصف رئيس اللجنة الفنية أ. محمد امواس المستوى اكثر من جيد بوجود منافسة شريفة بين الفرق المشاركة الامر الذي ساعد المشاركين على إظهار كل طاقتهم بالمسابقة.
كما طالب امواس الاندية والمدربين واللاعبين التواصل مع الاتحاد من اجل تلاشي بعض الأخطاء التي ظهرت خلال البطولة وذلك من اجل صقل مهارات المشاركات.