الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب: لن نستقبل نائب ترامب

نشر بتاريخ: 07/12/2017 ( آخر تحديث: 08/12/2017 الساعة: 16:48 )
الرجوب: لن نستقبل نائب ترامب
بيت لحم - معا- قال امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب أن القيادة الفلسطينية لن تستقبل نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأراضي الفلسطينية.
ومن المقرر ان يزور نائب الرئس الامريكي مايك بنس الاراضي الفلسطيني يوم 19 الشهر الجاري.
قال الرجوب ”أنا بقول باسم فتح لن نستقبل نائب ترامب في الأراضي الفلسطينية وهو طالب يشوف الأخ أبو مازن (عباس) في 19 الشهر (الحالي)في بيت لحم لن يكون هذا اللقاء... واحنا بنطلب من بقية العواصم العربية ألا تلتقي مع زعيم أمريكي طالما بيقول القدس الموحدة عاصمة لدولة إسرائيل“.
وأعلن البيت الأبيض، اليوم الخميس، أن إلغاء الّلقاء المرتقب بين نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس والرئيس الفلسطيني محمود عباس سيكون غير بناء.
وتتجه السلطة لاتخاذ العديد من الخطوات في الساعات القادمة، ضمنها نية الرئيس اغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، لكن هذه التسريبات لم تؤكد من القيادة الفلسطينية.
وأقر مجلس النواب الأمريكي، بالإجماع، الثلاثاء، مشروع قانون لوقف مساعدات أمريكية للسلطة الفلسطينية، ما لم تتخذ خطوات لوقف مدفوعات لمن "يدانون بالعنف"، بحسب المشرعين.
وكان مسؤول في البيت الأبيض كشف لصحيفة الحياة اللندنية أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب دعا الرئيس عباس إلى زيارة واشنطن خلال الاتصال به أول من أمس، ولكن لم يتم تحديد موعد للزيارة بعد.