الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

برعاية معا: الإعلان عن افتتاح معرض "اكسبوتيك"

نشر بتاريخ: 11/12/2017 ( آخر تحديث: 11/12/2017 الساعة: 18:47 )
برعاية معا: الإعلان عن افتتاح معرض "اكسبوتيك"
رام الله- معا- أعلن اتحاد شركات تكنولوجيا المعلومات "بيتا" ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشركة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن افتتاح أسبوع فلسطين للتكنولوجيا "اكسبوتيك" وتم فيه إعلان بدء البث التجريبي لخدمة الجيل الثالث للاتصالات.
ويقام الأسبوع برعاية العديد مم الشركات والبنوك، ويحظى برعاية إعلامية من شبكة معا الاخبارية.
وأعلن عن افتتاح فعاليات الأسبوع من خلال مؤتمر صحفي عقد في فندق الميلينيون في مدينة رام الله، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركات العاملة في القطاع وخبراء من دول العالم، إضافة إلى ممثلين عن الشركات والبنوك.
وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د. علام موسى أن الوارة على وشك الاعلان رسمياً عن موعد دقيق لاطلاق خدمة الجيل الثالث للاتصالات الخليوية، خلال اليوم أو غداً، معلناً عن بدء البث التجريبي.
وأكد د. موسى أن موضوع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من المواضيع الحساسة والهامة في آن معاً، كونها تساهم في تنمية المجتمع برمته، كما أنها تسهم أيضاً في كسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، وتوفر للشعب منصات للتواصل مع المجتمعات الدولية، للتواصل معها بالطرق التي ترغب بها.
من ناحيته، أكد رئيس اتحاد شركات أنظمة المعلومات، د. يحيى السلقان إن رسالة أسبوع "اكسبوتيك" هو إلا القدس، لأن الاتحاد والشركات المنضوية في إطاره هي من بناة الاقتصاد العصري الحديث، وهي داعمة لاستمرار عجلة البناء.
وأضاف د. السلقان: هذا لا يعني بالضرورة أننا لا نشارك شعبنا في احتجاجه ورفضه للقرارات التي تتخذ بتغيير هوية القدس، فالقدس عربية وستبقى عربية، ونحن في الاتحاد نؤكد أنه في هذا المؤتمر فإن القدس حاضرة وبكثافة، فنحن سنبدع وهذا هو عنوان المؤتمر، سنبدع في تحويل قضية القدس إلى قضية تكنولوجية وسيتم الحديث عنها باستعمال بعض التكنولوجي، مثل "بلوك شين"، والتي لا يستطيع أحد أن يغير أية حقيقة إذا ما بنيت عليها.
من ناحيته، شدد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات، عمار العكر إن خدمة الجيل الثالث للاتصالات ستعلن خلال أسابيع قليلة فقط، ومن خلال الأسبوع التكنولوجي اكسبوتيك سيتم بث الخدمة التجريبية للخدمة، للتأكيد للشعب على أن الأعمال مستمر للإسراع في إطلاق الخدمة.
وأكد العكر أن قطاع الاتصالات مهم جداً، كونه يسهم بما نسبته 7 من الاقتصاد الوطني الفلسطيني، وهو قطاع واعد له أثر بالغ في الاقتصاد الفلسطيني، معرباً عن أمله في أن يكون هناك تطور مستمر لزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني الفلسطيني.
وأشار العكر إلى أن "اكسبوتيك" يجمع الخبراء والمهتمين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من فلسطين والعالم، ولذلك تحرص مجموعة الاتصالات أن تكون شريكة سنوية فيه، كونها الراعي الأساسي لتطوير هذا القطاع الهام، ولإطلاع الشعب الفلسطيني على القطاع وتطوره.
وأكد العكر على أنه رغم صعوبة الظروف، فإن "اكسبوتيك" يأتي ليؤكد للعالم كله أن قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لا يمكن القبول بها نهائياً، مؤكداً أن المعرض يؤكد أن شعب فلسطين صامد في أرضه، وسيستمر في ممارسة حياته الطبيعية، وسيستمر في نشاطه الاقتصادي والتنموي، لدعم سمود شعب فلسطين على أرضه المباركة، وفي عاصمته القدس.