الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد: كنا نأمل قرارات أكثر وضوحا

نشر بتاريخ: 16/01/2018 ( آخر تحديث: 16/01/2018 الساعة: 18:53 )
الجهاد: كنا نأمل قرارات أكثر وضوحا
غزة- معا- قال مسؤول العلاقات الوطنية في حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين خالد البطش: إن حركته كانت تأمل أن يصدر عن المركزي قرارات أكثر قوة ووضوحا.
وأضاف في تصريح وصل معا : "ما صدر من توصيات أمس تحمل لغة يجب على المركزي متابعتها بهدف تنفيذ القرارات ووضع الآليات الضرورية لها"، خاصة فيما يتعلق بتحقيق المصالحة ووقف التنسيق الامني وإلغاء اتفاقية باريس الاقتصادية، والتأكيد منا على سحب الاعتراف بإسرائيل" خاصة ان البيان لم يلغ العملية السياسية (التسوية) بل اعتبرها قائمة على اساس البحث عن راعي جديد لها".
وقال إن "المطلوب هو حماية الثوابت وليس تحسين شروط التفاوض وصولا لترتيب البيت الفلسطيني وفق اتفاق القاهرة 2005- 2011 والتصدي لمتطلبات المرحلة الهامة في تاريخ القضية الفلسطينية والصراع مع الاحتلال.
وأكد البطش على ضرورة تحقيق الشراكة وبناء استراتيجية وطنية موحدة لإدارة الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي لمواجهة المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية وفي مقدمتها اسقاط قرار ترامب بحق القدس وايضا حماية الضفة من قرارات الضم الليكودية، داعيا إلى "رفع الاجراءات والعقوبات التي فرضتها السلطة على القطاع".
كما دعا الى ضرورة الحرص على وحدة الصف الوطني وتعزيز العلاقات الوطنية بين مختلف قوى المقاومة وكافة مكونات الشعب الفلسطيني، ودعم خيار انتفاضة القدس في مواجهة الاحتلال.