الأخــبــــــار
  1. العثور على جثة شاب من خان يونس في قبرص التركية بعد اختفائه قبل أسبوعين
  2. قائد البحرية الإيرانية: "نحن نراقب جميع السفن الأمريكية في الخليج"
  3. نقابة الصحفيين العراقيين: عقوبات رادعة بحق اي عضو يزور اسرائيل
  4. الاردن يدحض التوصل لاتفاق مع اسرائيل لاغلاق باب الرحمة 6 اشهر
  5. الاحتلال يعتقل 9 مواطنين من الضفة
  6. مصرع طفلة جراء سقوط جهاز التلفاز على رأسها في تقوع
  7. قطر تدعو لتوفير الحماية للفلسطينيين
  8. قطر: عمليات الهدم في صور باهر جريمة ضد الإنسانية
  9. وفاط طفلة جراء سقوط جهاز التلفاز على رأسها في تقوع
  10. الاحتلال يفجر بناية سكنية جديدة في حي واد الحمص بالقدس
  11. النمسا تتبرع بمبلغ 1,95مليون يورو لدعم خدمات الأونروا الصحية في فلسطين
  12. اشتية يوقع مع القنصل البريطاني مذكرة تفاهم لدعم قطاع الأمن
  13. عريقات: نضع آليات لالغاء كافة الاتفاقيات المُوقعة مع اسرائيل
  14. مصرع طفل 7 أعوام إثر دهسه من قبل حافلة غرب غزة
  15. 4 اصابات برصاص الاحتلال قرب مخيم العودة شرق غزة
  16. اغلاق معبر رفح البري بالاتجاهين يوم الثلاثاء لوجود إجازة رسمية في مصر
  17. الاحتلال يهدم قرية العراقيب في النقب للمرة 146
  18. الرئاسة تدين عمليات الهدم بواد الحمص وتحمل اسرائيل مسؤولية الهدم
  19. الاحتلال يفرج عن صيادين بعد ساعات من الاعتقال ويصادر مركبهما
  20. الاحتلال يشرع بهدم 4 بنايات ومنزلا في حي وادي الحمص

اتفاقية لتركيب أنظمة طاقة شمسية لـ 500 مدرسة حكومية كمرحلة اولى

نشر بتاريخ: 16/01/2018 ( آخر تحديث: 16/01/2018 الساعة: 17:33 )
رام الله- معا- وقعت وزارة التربية والتعليم العالي وصندوق الاستثمار الفلسطيني اليوم الثلاثاء، برعاية وحضور رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله في مكتبه، اتفاقية لتطوير وتركيب أنظمة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على أسطح 500 مدرسة حكومية، بقدرة إجمالية ستصل 35 ميجاواط وحجم استثماري من الصندوق متوقع أن يصل إلى 35 مليون دولار على مدار 4 سنوات.

وشدد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على ان الاتفاقية تأتي في صلب جهود الحكومة لحشد الدعم لصالح قطاع التعليم، لاسيما تطوير المرافق التعليمية والمدارس، كما انها تأتي في سياق تطبيق توجهات الحكومة في الاستثمار بقطاع الطاقة المتجددة، والعمل على تطويره وتنميته وتعميمه على العديد من المؤسسات والمجالات.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني د. محمد مصطفى إلى ان الاتفاقية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة بهذه الشمولية والحجم الاستثماري، والريادية على مستوى العالم، وقفزة كبيرة إلى الأمام وتقدماً ملموسا في برنامج نور فلسطين الذي أطلقه صندوق الاستثمار الفلسطيني.

وأضاف مصطفى" ان حجم التنفيذ الفعلي في هذه المرحلة من برنامج "نور فلسطين" سيرتفع من خلال هذه الاتفاقية من حوالي 25 ميغاواط للمحطات الثلاث قيد التنفيذ حاليا إلى 60 ميغاواط مع برنامج المدارس، فيما سيرتفع الحجم الاستثماري من 30 مليون دولار إلى حوالي 65 مليون دولار".

وأعرب وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء وللحكومة وجميع الشركاء والداعمين الذين ساندوا هذا التوجه الذي تكلل بتوقيع هذه الاتفاقية، مؤكداً استعداد الوزارة الدائم لإحداث نقلة نوعية تطال مكونات النظام التربوي، عبر تنفيذ مكونات الاتفاقية وبنودها.

وأشار صيدم إلى أن اختيار صندوق الاستثمار الفلسطيني كمطور في هذا المجال بالتعاون مع سلطة الطاقة، يعطيهم الثقة بالوصول إلى الغايات المنشودة، عبر تطوير أنظمة إنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية.

من جهته، قال رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم إن هذه الاتفاقية تنسجم مع قانون الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والاستراتيجية العامة للطاقة المتجددة وتوجه الحكومة الفلسطينية ممثلة بسلطة الطاقة لتنمية مصادر الطاقة البديلة وتعزيز استخدامها في جميع القطاعات، ما يسهم في تقليل الاعتماد على الطاقة المستوردة ويحقق الامن الطاقي، وتنويع مصادر الطاقة والتنمية المستدامة وحماية البيئة.

يذكر أن هذه الاتفاقية تأتي كجهد مشترك بين وزارة التربية والتعليم العالي وصندوق الاستثمار الفلسطيني بالتعاون مع سلطة الطاقة ضمن برنامج "نور فلسطين" الذي ينفذه الصندوق من خلال شركة مصادر، بهدف المساهمة في تقليل الاعتماد على استيراد الكهرباء قدر الإمكان، وضمن رؤية وزارة التربية والتعليم العالي في المساهمة في بيئة نظيفة وتوفير الطاقة اللازمة للمنشآت التعليمية في فلسطين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018