الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يتحدث عن قضية العبوات الناسفة

نشر بتاريخ: 28/01/2018 ( آخر تحديث: 28/01/2018 الساعة: 16:04 )
محافظ طولكرم يتحدث عن قضية العبوات الناسفة
طولكرم- معا- قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر، اليوم الاحد، إن خبراء المتفجرات التابعين للشرطة الفلسطينية، أنهوا التعامل مع عدد من العبوات الناسفة التي عثر عليها شمال المحافظة.
وأوضح أبو بكر في حديث لـ معا أن الأمطار كشفت عن جزء من عبوة مزروعة في الطريق الواصل ما بين بلدتي عتيل وعلار شمال طولكرم، وأبلغ الأهالي الشرطة التي وصلت إلى المكان وبالمعاينة اكتشفت وجود حوالي ثماني عبوات ناسفة وقد زرعت بشكل ينم عن جهد جماعي وتكلفة مالية.
وأكد محافظ طولكرم أن الطريق أعيد فتحها أمام حركة المواطنين، ولكن قوات الاحتلال الاسرائيلي وصلت إلى المكان اليوم وأغلقت الطريق، وفجرت بعض بقايا العبوات الناسفة.
وشدد أبو بكر على أن تواجد قوات الاحتلال جاء بشكل استعراضي لإيهام المواطنين بأن لهم صلاحية في المكان، مشيرا إلى أن الأجزاء التي فجرتها قوات الاحتلال لم يكن داع لتفجيرها لأن خبراء المتفجرات من الشرطة الفلسطينية تعاملوا معها وأبطلوا مفعولها.
وأوضح أو بكر أن الأجهزة الأمنية تواصل التحقيق لمعرفة أسباب زرع العبوات الناسفة ومن يقف وراءها، مضيفا أن زرع هذه العبوات في طريق يسكله المواطنون قد شكل خطرا على حياتهم.
وكانت الشرطة الفلسطينية واصلت أمس التعامل مع العبوات الناسفة، وقال الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات إن خبراء المتفجرات في الشرطة تعاملوا مع أجسام مشبوهة وخلال إبطالها سمعت أصوات انفجارات.