/* */
الأخــبــــــار
  1. اصابة مواطن بشجار في بيت لحم
  2. الحكومة تطالب بحماية الاقصى
  3. الامم المتحدة تحذر من خطورة نفاد وقود الطوارئ بغزة
  4. تمديد الاعتقال المنزلي للشيخ رائد صلاح
  5. الاحتلال يهدم خيمة ويعتدي على مواطن بالضرب في مسافر يطا
  6. الاحتلال يسلم إخطارات لوقف البناء في محلات تجارية جنوب غرب مدينة جنين
  7. فتح: حديث حماس عن تهدئة دون دفع ثمن سياسي هراء وكذب
  8. إطلاق نار باتجاه جنود الاحتلال على حدود غزة
  9. إطلاق نار على السفارة الأميركية في أنقرة
  10. الاحتلال يعتقل 11 مواطنا ويصادر اسلحة
  11. البعثة الطبية: طواقمنا عالجت 3000 حاج
  12. بعثة الحج تؤجل تفويج الحجيج بسبب حالة الطقس
  13. هيئة الاسرى: القيادة ماضية بخدمة الاسرى وعوائلهم
  14. اسعاف فلسطيني اردني اسرائيلي يخمد نيرانا على الجسر
  15. عودة الفصائل من القاهرة الى غزة بعد مباحثات حول التهدئة والمصالحة
  16. مستشار الأمن القومي الأمريكي في إسرائيل لبحث عدة ملفات ضمنها غزة
  17. وزارة الصحة والنيابة العامة والضابطة الجمركية يغلقون مطعما في رام الله
  18. وفاة فتى متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه من علو في حلحول
  19. الخارجية: دولة فلسطين تتسلم تقرير الأمم المتحدة حول الحماية الدولية
  20. مصرع طفل بحادث سير شمال قطاع غزة

التعاون تعقد لقاء مع رجال وسيدات اعمال وشركات من القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 14/02/2018 ( آخر تحديث: 14/02/2018 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا-  عقدت التعاون لقاء تشاورياً مع عدد من رجال وسيدات أعمال وشركات من القطاع الخاص في مدينة رام الله لمناقشة فرص تطوير مبادرات استثمارية لها أثر مجتمعي، وامكانية بناء شراكات مع القطاع، وخلق فرص عمل للشباب وتشجيع المبادرات والمشاريع الريادية.

وجاء هذا اللقاء بناء على توصيات الندوة التي عقدتها التعاون نهاية العام الماضي، لمناقشة العلاقة والفرص ما بين الاستثمار ذو الاثر المجتمعي وفلسطيني الشتات وريادي الاعمال في تنمية الاقتصاد الفلسطيني، وحضرها ممثلون عن المؤسسات الاهلية والقطاع الخاص بالإضافة الى مجموعة من اصحاب المشاريع الريادية.

وفي بداية اللقاء قامت الدكتورة تفيدة الجرباوي مدير عام التعاون بالترحيب بالضيوف، واعطائهم لمحة عن استراتيجية التعاون التي تهدف الى تمكين الإنسان الفلسطيني اجتماعياً واقتصادياً، وتعزيز صموده والحفاظ على هويته الحية. واستعرضت أثر التغييرات العالمية، البيئية والسياسية التي يشهدها العالم والمنطقة والتي كان لها بالغ الاثر على دور العمل الاهلي، موضحة أهمية الحاجة الى إبتكار وإبداع اساليب جديدة ومختلفة من الدعم لتحقيق النمو والاستدامة المطلوبة. ومؤكدة على ان دعم مبادرات الاستثمار المجتمعي هو احد أهم هذه الاساليب المتوقع أن تحقيق اثر اجتماعي ايجابي بالإضافة الى تحقيق عوائد استثمارية يمكن استخدامها لدعم مشاريع استثمارية جديدة.

واوضحت أن التعاون تتطلع حالياً إلى التوسع في شراكات جديدة مبنية على فكرة الاستثمارات المجتمعية، عبر بناء شراكات مع القطاع الخاص والاطلاع على مبادراته ذات العلاقة بغرض تطويرها وتوسيعها بالشراكة معه.

في المقابل استعرض الحضور أهم المبادرات المجتمعية التي قامت بها شركاتهم في اطار المسؤولية الاجتماعية التي يتبنوها، بالإضافة الى سبل تطوير هذه المبادرات في المستقبل لتكون بمثابة استثمارات مجتمعية دائمة تحقق الاهداف المرجوة منها، وتستقطب اكبر عدد ممكن من المستفيدين. كما ناقش الحضور اهمية الاستفادة من تجربة التعاون الطويلة في مجال العمل التنموي والاهلي والبناء عليها في تطوير وتنفيذ مبادرات الاستثمار المجتمعي. وشدد الحضور على اهمية الدور التي تلعبه التعاون في تطوير المجتمع الفلسطيني، والاهمية من الاستفادة من خبرات اعضائها في الشتات.

وفي نهاية اللقاء اتفق الحضور على ضرورة تحديد شكل واهداف التعاون والشراكات المطلوبة لتنمية وتطوير هذا النوع من الاستثمارات. كما ابدت بعض الشركات استعدادها للعمل مع التعاون من خلال مشاريعها القائمة حاليا او المستقبلية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018