الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجربة "ناجحة" لصاروخ "حيتس"

نشر بتاريخ: 19/02/2018 ( آخر تحديث: 21/02/2018 الساعة: 09:37 )
تجربة "ناجحة" لصاروخ "حيتس"
بيت لحم- معا- نفذت إسرائيل والولايات المتحدة، فجر اليوم الاثنين، تجربة ناجحة "لصاروخ حيتس 3"، بعد إلغاء موعد التجربة مرتين.
وأجرت في اللحظة الأخيرة وزارة الجيش الإسرائيلية بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الامريكية إطلاقا تجريبيا تم الاعداد له مسبقا باستخدام منظومة "السهم 3" المضادة للصواريخ الباليستية بعيدة المدى.
ووفقا لبيان وزارة الجيش الاسرائيلية الذي تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية، فإن اختبار منظومة الدفاع الصاروخية "السهم 3"، المصممة لاعتراض الصواريخ الباليستية خارج الغلاف الجوي كان "ناجحا".
وقد أجريت هذه التجربة في حقل التجارب الإسرائيلي "بالماخيم"، تحت اشراف الصناعات الجوية الإسرائيلية وبمشاركة سلاح الجو الإسرائيلي.
وأثناء الاختبار، فإن الصاروخ لم يصب الهدف الحقيقي وانما اصاب هدفا افتراضيا اثناء عملية محاكاة.
ومن شأن هذه التجربة ان تتيح لإسرائيل إجراء سلسلة من الاختبارات الميدانية في الخارج في مناطق غير مأهولة من ولاية ألاسكا الامريكية في وقت لاحق من هذا العام.
وأوضح مصدر عسكري إسرائيلي ان "الصاروخ المعترض قد حلق في الجو الى ان خرج من الغلاف الجوي وتابع مساره المعد له".
واضاف "لو كان هناك هدف حقيقي لأصابه، كنا نرغب في التركيز على متطلبات الموافقة على التجارب في ولاية ألاسكا والالتزام بالجدول الزمني، ولهذا لم نستخدم هدفا حقيقيا في هذه التجربة، أثبتت كل نظم هذا السلاح فاعليتها".
وقال نائب مدير عام الصناعات الجوية الإسرائيلية، وهي صانعة صاروخ "السهم 3"، ومدير شعبة الصواريخ والفضاء لدى الشركة، بوعز ليفي، بعد الاختبار: "إن الصاروخ انطلق في مساره تماما حتى النهاية ولم يكن امامه هدف حقيقي إذ كان سيصيبه، أثناء الاختبار، تم تخطيط تصور كامل لعملية اعتراض كاملة. وقد اتممنا بالكامل الغرض الحقيقي لهذه التجربة قبل التوجه لإجراء التجارب في ألاسكا".