الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يبحث التعاون مع وزير الأوقاف القطري

نشر بتاريخ: 20/02/2018 ( آخر تحديث: 20/02/2018 الساعة: 15:03 )
الهباش يبحث التعاون مع وزير الأوقاف القطري
الدوحة- معا- التقى الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية صباح اليوم، وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية القطري الدكتور قيس بن مبارك الكواري، وبحث معه آفاق التعاون في مجال الدعوة الاسلامية ونشر ثقافة الحوار والوسطية بين الأمم.
ووضع الهباش الوزير القطري في صورة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وبخاصة في مدينة القدس والحصار الاسرائيلي الذي تفرضه قوات الاحتلال على العاصمة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص، مؤكدا في نفس الوقت ان الشعب الفلسطيني سيبقى صامدا على ارضه متمسكا بالثوابت الفلسطينية حتى ينعم بالحرية واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.
وبحث مع الوزير القطري مجالات التعاون في نصرة القدس والمسجد الاقصى المبارك من خلال حشد الدعم العربي والاسلامي لدعم المدينة المقدسة وأهلها ودعم صمودهم وثباتهم في ارضهم.
وتم خلال اللقاء بحث آلية عقد أيام ثقافية مقدسية في الدوحة بناء على قرار قمة منظمة التعاون الاسلامي الاخيرة التي دعت إلى إقامة هذه الأيام في جميع دول العالم الإسلامي.
وقدم قاضي القضاة خلال اللقاء دعوة رسمية للوزير القطري لزيارة مدينة القدس والمشاركة في فعاليات مؤتمر بيت المقدس الدولي التاسع (القدس عاصمة دولة فلسطين الأبدية.. القدس أمانة الدين وأمانة التاريخ )، والمنوي عقده على أرض دولة فلسطين في نيسان القادم .
من جانبه، رحب الوزير الكواري بدعوة الهباش، معربا عن تمنياته العميقة بنجاح المؤتمر، مؤكدا أن الأمة العربية والإسلامية يقع على عاتقها مسؤولية حماية ودعم صمود اهل القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية التي تتعرض لهجمة ممنهجة من قبل الاحتلال الاسرائيلي .
وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني بالإضافة الى الهباش الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار الفلسطينية، وسفير دولة فلسطين في الدوحة منير غنام والقاضي في المحكمة الشرعية العليا ماهر خضير والدكتور سعد طه رئيس وحدة البحوث في ديوان قاضي القضاة.