/* */
الأخــبــــــار
  1. المجلس الوطني يدعم مشروع قرار مجلس النواب الأردني حول "الأونروا"
  2. اتحاد الموظفين بالاونروا يعلن الاثنين إضراب شامل في كافة مؤسسات بغزة
  3. 13 الف موظف يخرجون في شوارع غزة مطالبين بوقف تقليصات الاونروا
  4. انطلاق مسيرة حاشدة بغزة رفضا لسياسة "الاونروا" بحق العاملين واللاجئين
  5. الاحتلال يواصل منع المحامين من زيارة الأسير المضرب خضر عدنان
  6. خالد: حماس خط بداية يتنكر لتاريخ وطني مجيد
  7. المفتي العام يدعو لتكثيف شد الرحال إلى الأقصى
  8. وفاة الفنان المصري جميل راتب عن عمر ناهز 92 عاما
  9. الشرطة والاستخبارات يضبطان كيلو ونصف ماريجوانا في بيت لحم
  10. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  11. الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الــ17
  12. شهيد برصاص الاحتلال باب العامود في القدس بدعوى محاولة طعن
  13. الصحة: شهيدان برصاص الاحتلال خلال مواجهات على معبر بيت حانون
  14. الخارجية الإسرائيلية تؤكد استدعاء الخارجية الروسية لنائبة سفيرها
  15. تيريزا ماي: متلزمون بحماية يهود بريطانيا وحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها
  16. 4 اصابات بالرصاص اثر اطلاق الاحتلال النار صوب المتظاهرين شمال قطاع غزة
  17. اصابتان بالرصاص اثر اطلاق الاحتلال النار صوب المتظاهرين شمال قطاع غزة
  18. الاتحاد الأوروبي يعين سوزانا تيرستال مبعوثة للسلام في الشرق الأوسط
  19. بدء توافد متظاهرين لبوابة حاجز بيت حانون للمشاركة في مسيرة عودة جديدة
  20. بوتين: اسرائيل لم تسقط الطائرة الروسية

لجنة الدفاع عن الاسرى تنظم اعتصام خميس الاسرى في صور

نشر بتاريخ: 02/03/2018 ( آخر تحديث: 04/03/2018 الساعة: 08:44 )
بيروت- معا- نظمت اللجنة اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين اعتصام خميس الاسرى "129"، امام النصب التذكاري للشهيد القائد عماد مغنية في بلدة طير دبا في صور، برعاية بلدية طير دبا.
جاء ذلك بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لرحيل الأمين العام الأسبق لجبهة التحرير الفلسطينية الاسير القائد ابو العباس والذكرى السنوية للشهداء القادة عماد مغنية ومحمد سعد وخليل جرادي، وتضامنا مع الاسرى وفي مقدمتهم احمد سعدات ومروان البرغوثي وايقونة فلسطين عهد التميمي وعائلتها وكافة الاسيرات والاسرى في سجون الاحتلال.

وشارك في الاعتصام رئيس بلدية طير دبا حسين سعد، وعضو قيادة حركة فتح اللواء ابو احمد زيداني وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة، وعضو قيادة حزب الله في الجنوب خليل حسين وامين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين يحيى المعلم ورئيس حزب الوفاء اللبناني احمد علوان، ومسؤول حزب الاتحاد في الجنوب ابو محمد يونس، وعضو قيادة حركة امل محمد فقيه وعضو قيادة تجمع اللجان والراوبط الشعبية الشعبية عبد اللطيف شماس، ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني عبد فقيه، وعضو الحملة الاهلية لنصرة فلسطين محمد بكري، واعضاء قيادة منطقة صور في حركة فتح العميد ابو باسل شهاب، والعقيد ابو عدنان الرفاعي ومختار المعشوق صور سعيد دكور ومدير المكتب الفني في الجنوب سمير الحسيني ، ومدير عام مجموعة الوادي محمد السيد، وممثلين عن جبهة النضال وحزب الشعب والجبهة الديمقراطية والصاعقة والعلماء الافضال وممثلي القوى الوطنية والاسلامية وحشد من الشخصيات اللبنانية والفلسطينية.
ورفع المشاركون صور الراحل ابو العباس والاسرى والمعتقلين ورايات جبهة التحرير الفلسطينية والاعلام اللبنانية والفلسطينية.

وحيا عبد فقيه رئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني حيا الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، مشيدا بسيرة الشهداء القادة.

والقى راعي الاحتفال رئيس بلدية طيردبا حسين سعد كلمة توجه فيها بالتحية الى الحضور جميعا، وقال" اننا في بلدية طيردبا انتم لستم ضيوف.. انتم ابناء هذه البلدة وجودكم بيننا فخر لنا.. ومن امام مرقد الشهيد عماد مغنية نرحب بكم مجددا ونوجه التحية الى الاسرى سيما عهد التميمي التي نكبر بها ونسير على الطريق والمسيرة من اجل التحرير، واحيي كل الشهداء الذين قدموا حياتهم من اجل التحرير والانتصار".

ورحب عضو مكتب جبهة التحرير السياسي عباس الجمعة بالحضور، وقال" من الجنوب الى فلسطين ومن جنوب العطاء والتضحية والفداء الى القدس نؤكد على تعزيز العلاقة والتلاحم اللبناني الفلسطيني وستبقى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية شاء من شاء، ونوجه التحية الى الشهيد القائد عماد مغنية ومحمد سعد وخليل جرادي وشهداء طيردبا ولبنان المقاوم، ونؤكد على اهمية تعزيز العلاقات التي عمدت بالدم كما كتبها الشهيد عماد مغنية ان فلسطين ستبقى البوصلة ونحن في الذكرى الرابعة عشرة لاستشهاد فارس فلسطين الامين العام لجبهتنا ابو العباس رفيق درب الشهيد الرمز ياسر عرفات والذي لم يخضع لكل التهديدات حيث قضى اسير في معتقلات الاحتلال الصهيو امريكي في العراق، ونؤكد على مسيرة القائد ابو العباس في العطاء والتضحية هذه المسيرة التي جسد فيها القائد الشهيد ابو العباس بالقول والممارسة أسس ومنطلقات القائد الفعلي، حيث اقتحم كل مجالات العمل الثوري، و كان دوماً متسلحاً بغنى الثوابت."

وحيا الجمعة الاسرى القادة مروان البرغوثي واحمد سعدات وباسم الخندقجي وسامر العيساوي وكل الاسرى والاسيرات، وعهد التميمي، مؤكدا على مسيرة العطاء في سبيل تحرير فلسطين واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
كما حيا مواقف لبنان الرسمية والشعبية ومقاومته التي تصنع الانتصارات.

والقى كلمة حزب الله عضو قيادة الحزب في الجنوب خليل الحسين الذي قال" حسنا فعلت اللجنة الوطنية عندما اختارت هذا الموقع لما فيه من دلالة ورمزية لهذا النصب التذكاري لقائد الانتصارات الشهيد القائد الحاج عماد مغنية الذي افنى عمره من اجل فلسطين حمل السلاح ثائرا من انتصار الى اخر .. ومن كرامة الى كرامة واضاف ان فلسطين ستعود الى اهلها وعلى دربه سائرون وتتزامن هذه المناسبة مع ذكرى استشهاد عباس الموسوي ومحمد سعد وخليل جرادي ونقول هذه الرسالة الى المخيمات الفلسطينية في الجنوب والشتات والى كل فلسطين سنبقى الى اخر العمر مع هذه القضية المقدسة وسننتصر ... ومن هذه الارض الطيبة التي احتضنت عماد مغنية نوجه التحية الى الشهيد ابو العباس الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية والى الاسرى واخص بالذكر الشابة عهد التميمي التي تعلم الدروس والعبر لكل الاجيال الصاعدة وسننتصر باذن الله وسنحرر فلسطين العزيزة".

وبين عضو قيادة حركة فتح اللواء ابو احمد زيداني" من على هذا المنبر منبر الاوفياء الذي كان وما زال صوت الحق يصدح ليتردد الصدى .. صدى فلسطين من الجنوب ومقاومته الباسلة بالدماء ترسم بوجه الاعداء والاحتلال وشره المطلق .. تقاسمنا كل اشكال الالم جغرافيا الوطن وشتاته هم مفخرة شعبنا ولاننا الشعب الذي لا يركع .. واضاف ظن ترامب انه سيغير المعادلة .. نعم عهد التميمي اخت دلال وايات الاخرس وصلت قمة العنفوان بوجه الجلاد مع فؤاد وسعدات والعيساوي ومروان .. اما انتم يا احرار الجنوب نفتخر بكل قطرة دم سالت من اجل فلسطين .. ولعماد مغنية نقف باجلال ولقائد المقاومة ولكل القادة الشهداء العظام على طريق الحرية والاستقلال ... سلاما لرمز فلسطين ياسر عرفات ولأبو العباس والشقاقي و النجاب وعبد الرحيم وابو علي مصطفى واالقاسم وعبد الرحيم احمد وغوشة وزهير محسن وجهاد جبريل ولحراس القرار المستقل وللاسرى انتم شرف الامة وكبريائها"

ـ والقى كلمة حركة امل القاها عضو قيادتها الاستاذ محمد فقيه، اشار" من هنا وفي هذا المكان نستنشق عطر البطولة و الجهاد والمقاومة ونعود الى سنوات خلت بطولة قرانا في طيردبا وبدياس ومعركة عام 1984 والاعوام التي تلت واجه شعبنا بالحجارة والعصي والزيت المغلي وحين قال الامام السيد موسى الصدر اذا التقيتم العدو قاتلوه باسنانكم واظافركم .. نقول ذلك ونحن على مقربة من ذكرى استشهاد القادة محمد سعد وخليل جرادي ، نوجه التحية للشهيد ابو العباس كما نحيي الاسرى والاسيرات وسنبقى حريصين على افضل العلاقات بين الشعبين اللبناني والفلسطيني ونقول للاسرى ان الصبح لقريب ...

ـ والقى كلمة الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة رئيس حزب الوفاء اللبناني .. القاها د/احمد علوان .. حيث قال ان الاعتصام التضامني 129 للجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين اذ تجدد وقوفها مع الاسرى الابطال الذين يخوضون معركة الصمود والكرامة"، وتساءل" الى متى سيستمر هذا الصمت المريب الذي يلف العالم تجاه ما يحدث للشعب الفلسطيني من ظلم النظام الصهيوني العنصري؟"؟
واضاف ان القرار الذي اصدره ترامب بنقل السفارة الاميركية الى القدس هو قرار سافر ومنحاز الى للدولة الصهيونية على حساب الشعب الفلسطيني، لافتا الى سبعة الاف اسير فلسطيني وعربي بتعرضون للتعذيب والاعتقال الاداري والاخفاء القسري، مطالبا المنظمات الانسانية الدولية والعربية ومجلس حقوق الانسان لمواجهة هذا التعسف الاسرائيلي والوقاحة التي تستبيح كل القيم والاخلاق والشرائع السماوية ووضع حد لها ومحاسبتها على كل الجرائم التي ترتكبها كل يوم ، متوجها بالتحية للشهداء القادة ابو العباس وعماد مغنية ومحمد سعد وشهداء المقاومة.

وألقى كلمة اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين امين السر الاستاذ يحيى المعلم، مشيرا" نحن في بلدة طير دبا المقاومة بلد قائد الانتصارين الشهيد القائد عماد مغنية .. اعتصامنا هنا لتؤكد بان المحتل واحد .. ومصيرنا واحد .. ومقاومة واحدة ضد المحتل الصهيوني واتباعه وعملائه .. وتوجه بالتحية الى الشعب الفلسطيني والى الشهداء والجرحى و الاسرى لما قدموه لهذه الامة من العزة والكرامة .. واضاف المعلم اننا في هذا الزمن العربي الرديء نحن بحاجة ماسة لهم .. ولان فلسطين هي البوصلة فهي تصحح المسار من اجل حق العودة وتحرير الارض والانسان .. واضاف ان الكيان الصهيوني يتصرف كدولة فوق القانون الدولي".

ووجه المعلم التحية الى الشهيد القائد محمد عباس ابو العباس والاسرى القادة مروان البرغوثي واحمد سعدات.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018