الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية يطا يناقش آخر المستجدات مع سلطة المياه

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 15:23 )
رئيس بلدية يطا يناقش آخر المستجدات مع سلطة المياه
الخليل- معا- التقى رئيس بلدية يطا إبراهيم أبو زهرة "أبو فؤاد" اليوم الثلاثاء في مكتبه بدار البلدية، مدير عام وحدة المشاريع في سلطة المياه م. سعدي علي، يرافقه طاقم فني من سلطة المياه، لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بمحطة معالجة المياه العادمة في محافظة الخليل، وبحث مشروع الصرف الصحي.
ورحب رئيس البلدية بالحضور، مؤكداً على خصوصية هذا الموضوع جراء الضرر الذي لحق بالمدينة على مر سنوات بسبب سيل المجاري المكشوف ووقوع المدينة على بحيرة من المياه العادمة بسبب غياب مشروع الصرف الصحي والتي تستوجب علينا وعلى شركائنا في بلدية الخليل الشقيقة وسلطة المياه بإحقاق الحق وإنصافنا كون مدينة يطا عانت الكثير بسبب هذه المكرهة، ومن أجل إنجاح المشروع وتدشين محطة المعالجة يجب تحقيق مطالبنا المتمثلة بـ سقف ما يقارب 13.5 كيلو ميتر من مجرى السيل المكشوف، وإنشاء أنابيب لنقل المياه المعالجة، والتخلص من المواد الخارجة من المحطة بطرق وإجراءات سليمة مع أخد التدابير الوقائية التي تضمن السلامة العامة، والالتزام بتوقيع اتفاقية لإنشاء مشروع صرف صحي يخدم مدينة يطا، بالإضافة لاستكمال المرحلة الثانية من مشروع تأهيل وتطوير شبكة مياه يطا وزيادة حصتها المائية.

ومن جانبه أعرب المهندس علي عن سعادته لزيارة مدينة يطا، مؤكدا أن مشروع محطة المعالجة لن يكون مكتملاً إلا إذا تحقق تنفيذه بموافقة جميع الشركاء، مبيناً الضرورة الهامة لمناقشة كل القضايا المتعلقة بالمشروع من أجل الوصول إلى اتفاق نهائي يخدم جميع الأطراف.
وأكد الجانبان على استكمال الدراسات ضمن منهجية مشتركة من خلال تكثيف الجهود للوصول إلى الصيغة التشاورية حول المشروع لخدمة الصالح العام.