الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية: "لجان المرأة" والمكتب الحركي يساندان جهود الوزارة التطويرية

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 07/03/2018 الساعة: 20:07 )
رام الله - معا - التقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، وفداً من اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي، إذ تم خلال هذا اللقاء التأكيد على مساندة الجهود التطويرية التي تقوم بها وزارة التربية، وتعزيز حالة التشاركية من أجل دعم القطاع التعليمي بشكل شمولي.

وضم الوفد رئيسة اتحاد لجان المرأة فدوى البرغوثي، ونائبها خولة الأزرق.

وفي هذا السياق، أشاد صيدم بهذه الزيارة التي تأتي في إطار تطوير القطاع التعليمي، والتباحث في الآليات والأفكار التي من شأنها خدمة التوجهات التطويرية والبناء على الإنجازات المتلاحقة على صعيد التعليم، معبراً عن اعتزازه بنضالات المرأة الفلسطينية وحضورها الدائم في كافة الميادين وإصرارها على إرساء دعائم الدولة الفلسطينية المستقلة.

من جهتها، أكدت البرغوثي اهتمام اتحاد لجان المرأة بتفعيل آفاق التعاون مع وزارة التربية خاصة بمجال رياض الأطفال التابعة للاتحاد وتقديم دراسة حول واقع هذه الرياض، مثمنةً الجهود التي تبذلها الوزارة وقيادتها من أجل دعم التعليم والنهوض به لاسيما التركيز على مرحلة الطفولة المبكرة.

وفي سياق متصل، استقبل صيدم وفداً من المكتب الحركي المركزي للمعلمين ضم أمين سره بسام نعيم، وعدداً من الأعضاء.

بدوره، أشار نعيم إلى أن هذه الزيارة تأتي في سياق التواصل الدائم مع وزارة التربية والمتابعة الحثيثة لعديد القضايا والمحاور التي تسهم في دعم التعليم، والوقوف إلى جانب وزارة التربية لاسيما في ظل الهجمة المتواصلة ضد القطاع التعليمي والمناهج بشكل خاص، بالإضافة للوقوف على بعض القضايا المطلبية والتطورات الأخيرة في ملف التقاعد.