السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء وزاري فلسطيني فرنسي واتفاقيات تعاون وتطوير

نشر بتاريخ: 14/03/2018 ( آخر تحديث: 14/03/2018 الساعة: 15:23 )
لقاء وزاري فلسطيني فرنسي واتفاقيات تعاون وتطوير
باريس - معا - اجتمع سلمان الهرفي سفير فلسطين في فرنسا، بالسيد ايمانويل لونان المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفرنسي إدوار فيليب، في مقر رئاسة الوزراء الفرنسية، وحضر الاجتماع هالة أبو حصيرة المستشار الأول في السفارة، وجمانة اليحيى مسؤولة الملف الاقتصادي.
وتطرق الاجتماع للتحضيرات الجارية لانعقاد الاجتماع الوزاري الفلسطيني الفرنسي المشترك الثاني والذي سيعقد في رام الله بمشاركة رئيسي الوزراء في فلسطين وفرنسا وعدد من الوزراء في البلدين.
وقدم السفير الهرفي خلال الاجتماع عرضاً شاملاً لمجالات التعاون الفلسطينية الفرنسية وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين، والتي ستشكل محور الاجتماع الوزاري المرتقب.
وركز الهرفي على التعاون والشراكة في المجالات الحيوية التي تحتل سلم الأولويات الفلسطينية كالصحة والطب والتعليم العالي والبحث العلمي والعمل والحكم المحلي والاقتصاد والمالية والبيئة والثقافة والطاقة والمياه والتنمية المستدامة.
وأكد الهرفي على الارادة المتينة لفلسطين بالارتقاء بالعلاقات الثنائية الفلسطينية الفرنسية الى اعلى مستوى ممكن من خلال المشاريع المشتركة والتعاون البناء بين الطرفين
بدوره عبر لونان عن حرص فرنسا على نجاح الاجتماع الوزاري المشترك والذي سيتخلله توقيع اتفاقيات تعاون فلسطينية فرنسية تتعلق بالقضايا الحيوية التي تصب في خدمة الشعب الفلسطيني وتحسين الشروط المعيشية له.