/* */
عـــاجـــل
الميادين: 48 ساعة حاسمة لتحقيق تهدئة بين حماس واسرائيل
الأخــبــــــار
  1. الميادين: 48 ساعة حاسمة لتحقيق تهدئة بين حماس واسرائيل
  2. المجلس المركزي يواصل أعماله لليوم الثاني
  3. سلطات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة الـ132 وتعتقل عددا من مواطنيها
  4. التربية: افتتاح العام الدراسي 2018-2019 سيكون يوم الأربعاء 29/8/2018
  5. الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة الغربية
  6. قوات القمع تقتحم قسم 3 في سجن "جلبوع" وتعتدي على الأسرى
  7. الاحتلال يعتقل زوجة النائب المقدسي المبعد احمد عطون
  8. الاحتلال يمنع فتاة من السفر عبر معبر بيت حانون
  9. بحرية الاحتلال تعتقل 4 صيادين ببحر بيت لاهيا وتصادر قاربهم
  10. ترامب يلغي التصريح الأمني لمدير المخابرات المركزية السابق برينان
  11. مصدر اسرائيلي: لا اتفاق مع حماس دون اعادة الجنود الاسرى
  12. امريكا تنفي التوصل لاتفاق هدنة بين حماس وإسرائيل
  13. الطقس: جو غائم جزئيا الى صاف
  14. الامم المتحدة تدعو لدعم جهود حل ازمة غزة وعودة السلطة
  15. شرطة الاحتلال تفرج عن 10 سيدات بشرط الابعاد عن الاقصى لمدة أسبوعين
  16. الرئيس امام المركزي: نحن أول من وقف ضد صفقة القرن وحاربها
  17. أمير قطر يعلن عن استثمار مباشر في تركيا بـ 15 مليار دولار
  18. انطلاق اعمال الدورة الـ 29 للمجلس المركزي الفلسطيني في رام الله
  19. الزعنون: آن الأوان لتنفيذ القرار الخاص بتعليق الاعتراف بإسرائيل

اللحام خلال ندوة في روابي: فلسطين وطن وليست مجرد دولة

نشر بتاريخ: 20/03/2018 ( آخر تحديث: 20/03/2018 الساعة: 15:37 )
رام الله- معا- عقد رئيس تحرير وكالة معا الإخبارية الإعلامي د. ناصر اللحام ندوة بعنوان "هل ما زال حل الدولتين قائما؟ ما الذي تعنيه الدولة الواحدة؟" في قاعة السينما بالمركز التجاري لمدينة روابي "كيو سنتر".

وشهدت الندوة حضوراً كبيراً من مختلف المدن الفلسطينية، وعقبها نقاش بين الحضور ود. اللحام حول القضايا التي نوقشت خلالها والتي ركّزت على التساؤلات التي ما انفكت تُطرح على الساحة الفلسطينية والدولية حول موضوع الدولة الواحدة أو الدولتين.

وشرح د. اللحام عن الفرق بين الدولة والوطن، واستشهد خلال حديثه بأمثلة متنوعة عن شعوب هُجّرت من أرضها وضُمّت تحت دول أخرى لكنها ظلت تتحدث بلغة واحدة وتعترف بوطن واحدٍ وهو الذي يتأصل تاريخها منه.

وقال اللحام للحضور" سواء دولة واحدة أو دولتين لا تقلقوا، ففلسطين وطن وليست مجرد دولة".

"خلال الانتفاضة الأولى كان يُعاقب حامل العلم الفلسطيني ورافعه، إنه لمن الفخر أن نرى علمنا شامخا مرفوعا على أعلى سارية في فلسطين على قمّة مدينة روابي في وجه المستوطنين المُجاورين للمدينة، وأمام كُل الزوار الذين يزورون المدينة من مختلف دول العالم". أضاف د. اللحام.

واعتبر د. اللحام خلال حديثه، أن من بين الأمور التي تبعث الراحة في النفس خلال التواجد في مدينة روابي، البوابات المُسمّاة باسم المدن الفلسطينية العريقة والمصممة بتصاميم هندسية مستوحاة من الفن المعماري الفلسطيني القديم، مثل بوابة القدس، غزة، يافا ونابلس، وهذا مثال من المدن الفلسطينية حديثها وقديمها والتي يوجد فيها دائما ما يؤكد هويّتها الفلسطينية، فيما أن الإسرائيليين لا يجدون في فلسطين ما يُثبت هويّتهم أو يبثّ لهم الأمان، ولذلك فإنهم يظلّون قلقين بهوس الأمن الزائف، وبأمر الدولة الواحدة أو الدولتين.

ورافق د. اللحام خلال زيارته لمدينة روابي من أجل عقد الندوة، مدير فضائية معا الإخبارية محمد فرج والذي أبدى دهشته بالتطوّر السريع الذي تشهده المدينة في ظل العقبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال في طريقها، مؤكدا اهتمام الإعلام الفلسطيني بها كإنجاز يُحتذى به، ومصدر دخل للكثير من الفلسطينيين الذين يعملون في شركاتها ومرافقها المختلفة.

والتقى د. اللحام وفرج بمؤسس مدينة روابي بشار المصري، والذي رحّب بهما مؤكدا على أهمية الدور الإعلامي في بث الأمل للشعب الفلسطيني، من خلال إبراز الإنجازات التي حققّها أبناء هذه البلاد من أجل الصمود فيها.

وقال المصري: من منطلق إيماننا بالطاقات الشبابية والعمل على استثمارها، فإنني أكيد بأننا ننتظر جيلاً مصمما على التغيير وإبراز اسم فلسطين على خارطة العالم في مختلف المجالات، ليكون قادراً على إقامة الدولة الفلسطينية والنهوض بها.

يشار إلى أن الندوة التي أدارها د. ناصر اللحام جزء من برنامج "إطار" الأسبوعي الذي يتضمن محاضرات وندوات ثقافية عامّة بمواضيع متنوعة وتغطي جميع مناحي الحياة، وتُعقد في قاعة السينما بـ"كيو سنتر" مدينة روابي، حيث يستعرض فيها الأكاديميون، المبادرون والمبادرات، رجال الأعمال، التكنولوجيون، أصحاب التجارب الناجحة، المثقّفون، المدرّبون الرياضيّون، الموسيقيون، الفنانون في المجالات المختلفة، المبدعون وأصحاب المشاريع الرّياديّة والشركات الناشئة، تجارب نجاحهم، بشكل يضمن للحضور المشاركة وتجربة الأداء لتحقيق التعلّم الأمثل والمشاركة في نقل ما يتلقونه من معلومات وخبرات.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018