الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

آبل تتجه للارتقاء بتقنيات التحكم في أجهزة "آيفون"

نشر بتاريخ: 04/04/2018 ( آخر تحديث: 05/04/2018 الساعة: 00:28 )
آبل تتجه للارتقاء بتقنيات التحكم في أجهزة "آيفون"
القدس - معا- تعتزم شركة آبل إطلاق ميزات جديدة في أجهزة آيفون تتعلق بتطوير تقنيات للتحكم بها عن طريق الإيماءات أو الإشارات دون لمس الشاشة، إضافة إلى تطوير تقنيات الشاشات المنحنية.

وبحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن آبل ستتيح تقنية التحكم لمستخدمي آيفون والقيام ببعض المهام بتحريك أحد الأصابع بالقرب من الشاشة دون لمسها، ولا يتوقع المختصون الانتهاء من تطوير هذه الخاصية قبل عامين.

كما تقوم الشركة بتطوير شاشات هواتف آيفون بتقنية الانحناء للداخل تدريجيًا (من الأعلى إلى الأسفل). وتختلف هذه التقنية كثيرًا عن تلك التي استخدمتها سامسونج في أحدث هواتفها الذكية، والتي تنحني أطرافها إلى الداخل.

وتعتمد آبل تقنية الشاشة المسطحة في جميع طرازاتها في السابق، واستخدمت تقنية الانحناء للداخل قليلاً بشكل غير ملحوظ بشاشة أوليد OLED بهاتفها آيفون إكس. ويمكن تغيير شكل تلك الشاشات لتصبح منحنية أو حتى يمكن طيها، فهي تختلف كثيرًا عن شاشات LCD الأقل من حيث المرونة، والتي استخدمتها الشركة في الإصدارات الأقدم من هواتف آيفون.

ويرى المختصون أن تطوير تقنية هاتف آيفون المنحني قد يستغرق من عامين إلى ثلاثة أعوام. وتعمل الشركة أيضًا على استخدام تقنية جديدة في شاشاتها تسمى مايكروليد MicroLED ، إلا أنها قد تستغرق ثلاثة إلى خمسة أعوام.

يشار إلى أن مبيعات آبل قد احتلت 20 في المائة من سوق الهواتف الذكية في الربع الرابع من العام الماضي بعد إطلاق هاتفيها آيفون إكس وآيفون 8، لتتفوق بذلك على منافستيها سامسونج وهواوي. وتتجه الأولى الآن إلى تطوير هاتف ذكي قابل للطي، في حين يعلو نجم الثانية في أسواق آسيا."روتانا"