الأخــبــــــار
  1. ماكرون يعلن أن فرنسا علقت الزيارات السياسية إلى السعودية
  2. الوفد الامني المصري في طريقه لرام الله للقاء وفد فتح
  3. قرار بدمج القنصلية الامريكية بالقدس بالسفارة
  4. بوتين: واشنطن تتحمل جزءا من المسؤولية عن اختفاء خاشقجي
  5. الفتياني: اجتماع لثوري فتح لمتابعة تطبيق قانون الضمان الاجتماعي
  6. وفد مصري رفيع المستوى يلتقي بعد قليل مع اسماعيل هنية
  7. للمرة الرابعة- تجديد الإداري بحق النائب خالدة جرار لمدة 3 أشهر
  8. ضبط مصنع كرتون لتغليف الدخان المزور في جنين
  9. مقتل 3 اسرائيليين بحادث سير على طريق البحر الميت
  10. موقع أمريكي: أبوظبي استخدمت مرتزقة أمريكيين لتنفيذ اغتيالات في اليمن
  11. اصابه شاب بالرصاص خلال مواجهات مع الاحتلال شرق عوريف
  12. الاحتلال يوزيع مناشير يحذر اهالي طولكرم من مساعدة منفذ عملية "بركان"
  13. اندلاع مواجهات بعد اعتداء مستوطنين على منازل المواطنين جنوب نابلس
  14. إصابتان إحداهما خطيرة في حادث سير شمال قطاع غزة
  15. جرافات الاحتلال تهدم منزلا من ثلاثة طوابق في البيرة يعود لعائلة مطرية
  16. الاحتلال يهدم منزلا في خربة أم المراجم جنوب نابلس
  17. الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة الغربية
  18. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في عوريف
  19. جيش الاحتلال يوصي بشن عملية عسكرية في غزة
  20. الرياض تنفي أن يكون رئيس الأركان السعودي التقى نظيره الإسرائيلي

شؤون المغتربين تصدر العدد الـ53 من نشرة الجاليات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 17/04/2018 ( آخر تحديث: 17/04/2018 الساعة: 13:02 )
رام الله- معا- صدر عن دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية العدد الثالث والخمسين من نشرة (الجاليات الفلسطينية)، وهي نشرة الكترونية شهرية يصدرها قسم الاعلام في الدائرة، وتتناول اخبار الدائرة والفعاليات والنشاطات التي تنظمها الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في العالم، والخطوات المتواصلة لحملات المقاطعة الدولية لدولة الاحتلال الاسرائيلي.

وتناولت الافتتاحية الحدث الابرز الذي شهدته فلسطيني خلال الاسابيع القليلة الماضية وهو الزحف الشعبي الكبير باتجاه الحدود ضمن برنامج نضالي اتفقت عليه القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة، وفي مناطق التماس في الضفة الغربية، وذلك اعتبارا من ذكرى يوم الارض في 30 اذار وحتى ذكرى النكبة في 15 ايار.

واستهل تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة المغتربين بتوجيه التحية لجماهير الشعب الفلسطيني في جميع ارجاء فلسطين التاريخية ومخيمات اللجوء والشتات وبلدان الهجرة والاغتراب على مشاركتها الفاعلة في احياء ذكرى يوم الارض الخالد الذي اعطى لفلسطين هويتها الوطنية والتاريخية الحقيقية الى الابد.

وركز العدد الجديد من النشرة، على نشاطات الجاليات الفلسطينية في دول المهجر والاغتراب لاحياء المناسبات الوطنية وفي مقدمتها ذكرى يوم الارض الخالد دعما لنضال ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية من اجل العودة والدفاع عن الارض وتنديدا بالمجازر والجرائم التي اقترفها جيش الاحتلال بحق المواطنين العزل الذي زحفوا الى الحدود للتعبير بشكل سلمي عن مطالبهم في الحرية والعودة الى اراضيهم، والتي اوقعت عشرات الشهداء والاف الجرحى.

كما تضمن العدد من نشرة (الجاليات الفلسطينية) تقارير وأخبار مفصلة حول حملات المقاطعة لدولة الاحتلال الاسرائيلي ومشروعه الاستيطاني، وبضمنها قرار دولة الاحتلال منع رئيس بلدية العاصمة الايرلندية دبلن ميشال ماك دونشا من دخول فلسطين، الا انه تمكن من الدخول وزيارة رام الله. كما تناول اعلان تاييد حزب الاشتراكية والحرية في البرازيل لحركة المقاطعة "BDS"، والحقوق الفلسطينية، وتظاهرة حركة المقاطعة امام المعرض الدولي للسياحة في برلين، واستكمال فعاليات اسبوع مناهضة العنصرية الاسرائيلية في جنوب افريقيا، وغيرها من الفعاليات.

واشتملت ايضا على أخبار دائرة شؤون المغتربين الشهر الماضي، وتكريم منظمة التحرير للنساء لمناسبة يوم المرأة، واستقبال دائرة المغتربين لوفد من الجاليات الفلسطينية في تشيلي، اضافة الى عدد من التقارير والمقالات التي تناولت قضايا الوضع الراهن والاحداث المهمة على الساحة الفلسطينية، وكذلك مناسبات وطنية مثل "يوم الاسير الفلسطيني"، و وذكرى مذبحة دير ياسين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018