الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

"العيزرية" يتوج بطلا لبطولة الأسرى الأولى

نشر بتاريخ: 22/04/2018 ( آخر تحديث: 22/04/2018 الساعة: 15:18 )
"العيزرية" يتوج بطلا لبطولة الأسرى الأولى
بيت لحم- معا- توج نادي شباب العيزرية (الاسير فراس قدري) ببطولة الأسرى الأولى في سداسيات كرة القدم التي نظمها اتحاد شباب النضال الفلسطيني برام الله يوم الجمعة الماضي بمشاركة (13) فريقا من الضفة ،وتزامنت مع احياء يوم الأسير الفلسطيني.
وقسمت الفرق المشاركة في البطولة التي نظمت على ملعب مدرسة النجاح في البيرة إلى اربعة مجموعات، ضمت الأولى فرق: الطيرة (الأسير ناصر عياد)، وعين سينيا (الاسير اياد سمحان)، واتحاد شباب النضال القدس (الأسير كمال عدوان)، ونادي الإرسال الرياضي (الأسير مروان البرغوثي).
فيما ضمت المجموعة الثانية فرق: يبرود (الأسير موفق عبد الباسط)، وهيئة التقاعد الفلسطيني (الأسيرة اسراء جعابيص زايد)، وبلعين (الأسير محمد فوزي فلنة).
وضمت الثالثة: نادي شباب العيزرية (الأسير يوسف نواجعة)، ونادي دير ابو مشعل (الأسير احمد سعدات)، والشرفة (الأسيرمحمد ابو طه، وضمت المجموعة الرابعة اتحاد شباب النضال رام الله (الاسير احمد حسن مغامس)، ونادي الجبعة- بيت لحم (الأسير ابو شادي الطوس)، واتحاد شباب العيزرية (الأسير فراس قدري(.

وفي دور الثمانية، تغلب اتحاد شباب النضال القدس على بلعين، وفي المباراة الثانية تغلب نادي شباب العيزرية على نادي الجبعة-بيت لحم، وفي الثالثة تغلبت الطيرة على يبرود، فيما هزم اتحاد الشباب رام الله فريق دير ابو مشعل.
وفي دور نصف النهائي، التقى اتحاد شباب النضال رام الله ونادي شباب العيزرية الذي تمكن من حسم اللقاء لصالحه، فيما صعدت الطيرة إلى المباراة النهائية على حساب اتحاد شباب النضال القدس.
وحصد اتحاد شباب نضال القدس المرتبة الثالثة على حساب اتحاد شباب رام الله، وفي المباراة النهاية تمكن نادي شباب العيزرية من حصد اللقب بعد فوزه على الطيرة.
وكانت البطولة افتتحت بالسلام الوطني الفلسطيني ووقوف الفرق المشاركة دقيقة حدادا على أرواح شهداء شعبنا.
وألقى كلمة اتحاد الشباب حكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفسطيني اثنى خلالها على جهود اتحاد الشباب الذراع الشبابي لجبهة النضال لانجاح هذه البطولة وبخاصة الجهود التي بذلها اياد كرزون سكرتير اتحاد الشباب رام الله والبيرة.
والقى عضو المكتب السياسي لجبهة النضال فضل طهبوب والذي امضى أكثر من (18) عاما بسجون الاحتلال كلمة الاسرى قال فيها إن هذه البطولة تأتي تضامنا مع أسرانا لتأكيد وقوف أبناء شعبنا معهم في قضيتهم العادلة حتى يتحرروا من سجون الاحتلال وينالوا حريتهم، مشددا على أن قضية الأسرى يجب أن تكون على سلم الأولويات رسميا وشعبيا.
كما حضر الافتتاح الطفل احمد دوابشة الذي تعرض ولأسرته لجريمة بشعة على ايدي المستوطنين.
وسدد دوابشة ركلة البداية، معلنا عن انطلاق فعاليات البطولة، وتكونت اللجنة الإشرافية من: سائد الرمحي وهاشم الكرزون، فيما حكم المباريات ناصر ابو حمد ونضال ابو حمد.
وتم في نهاية البطولة تكريم اللجنة المشرفة والحكام والفرق الفائزة وعبد العزيز زهران رئيس مجلس ادارة الجمعية الفلسطينية للتنمية المجتمعية على رعايتها وتمويلها لفعاليات البطولة.
وشكر اياد الكرزون الفرق الرياضية التي شاركت بالبطولة وفاء منها لقضية الأسرى، معلنا أن هذه البطولة ستقام سنويا.
وحصل اللاعب معتز جمعة من اتحاد شباب نضال رام الله (الأسير احمد حسن مغامس ) على جائزة هداف البطولة، فيما نال ايمن نظمي من فريق الطيرة (الأسير ناصر عياد) جائزة أفضل حارس مرمى، فيما نال لاعب الارسال الرياضي ( الأسير مروان البرغوثي) نبيل عمرو جائزة أصغر لاعب، بينما نال رشيد شلش لاعب هيئة التقاعد الفلسطيني (الاسيرة اسراء جعابيص) جائزة أكبر لاعب في البطولة.